شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اجتماع دولي بجدة لمكافحة الجراد

اجتماع دولي بجدة لمكافحة الجراد
  تحتضن جدة غدا اجتماع هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى (الشرق الأوسط)، التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة...

 

تحتضن جدة غدا اجتماع هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى (الشرق الأوسط)، التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في دورتها الثامنة والعشرين. 
 
وصرح عدنان الفتني -مدير عام المركز الوطني السعودي لمكافحة الجراد- بأن الاجتماع الذي سيستمر مدة خمسة أيام، ويحضره خبراء ومتخصصون من مختلف دول المنطقة سيناقش نشاط الجراد الصحراوي في العامين الماضيين في الدول الأعضاء، والمستجدات بطرق المكافحة والاستكشاف.
 
وأوضح تقرير لمنظمة "الفاو" أن الجراد الصحراوي يعد من أخطر الآفات الزراعية؛ إذ يتسبب بحدوث خسائر فادحة على نطاق واسع في المحاصيل الزراعية، الأمر الذي يؤثر على الأمن الغذائي، وعلى الصادرات من السلع الزراعية. 
 
وقال التقرير، إن عمليات مكافحة الجراد الصحراوي قد تتسبب بحدوث تأثيرات ضارة على صحة الإنسان أو البيئة، إلا أنه يمكن التقليل من هذه التأثيرات أو تجنبها تماما عن طريق التعامل الصحيح والاستخدام السليم لهذه المبيدات قبل وأثناء وبعد القيام بإجراء حملات المكافحة. 
 
وأشار التقرير إلى أن وجود عدد من التدابير التي تسهم بتقليل التأثيرات السلبية، منها تطبيق استراتيجيات المكافحة الوقائية، ووضع خطط للطوارئ، واختيار مبيدات وأساليب لتطبيقها ذات مخاطر طفيفة، وتدريب ومراقبة القائمين بعمليات المكافحة، وتحسين عمليات تخزين ونقل المبيدات الحشرية، ورصد التأثيرات المتعلقة بالصحة والبيئة الناجمة عن عمليات المكافحة.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023