شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس لجنة الصحة بالبرلمان: موجة ثالثة من «كورونا» الشهر المقبل

كشف الدكتور أشرف حاتم، عضو اللجنة العليا للفيروسات التابعة للحكومة ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، احتمال أن تحدث موجة ثالثة من «كورونا» في أواخر شهر مارس المقبل

 

وأوضح، في تصريحات صحفية، أن معدل إصابات حالات كورونا المسجلة يوميا، في انخفاض مستمر، مشددا على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية منه.

وأشار إلى دخول عدد من الدول الأوربية وأميركا، في موجة ثالثة بعد انخفاض معدل الإصابات بنحو شهر أو شهر ونصف، مؤكدا ضرورة الاستمرار في الإجراءات التي تطبقها الدولة ككل.

وأضاف عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية أن شراستها تتحدد بمدى الالتزام بالإجرءات الاحترازية كما هو الحال في الدول الغربية، مشيرا إلى أن الامتحانات ستنتظم في موعدها المحدد، بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي الجاري، لأن معدل الإصابات في انخفاض.

وأكد حاتم أن نسب الاشغالات بالمستشفيات في الأماكن المخصصة لعزل فيروس كورونا وصلت إلى 35%، موضحا أن سبب انخفاض المعدلات يرجع إلى الإجراءات المشددة التي اتخذتها الحكومة المصرية، بشأن مواجهة المرض.

وقال عضو اللجنة العليا للفيروسات إن خير وقاية من الإصابة بفيروس كورونا الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة بأقصى دراجاتها، والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة طوال فترة التواجد خارج المنزل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020