شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرونزية الثانية في تاريخه.. الأهلي ثالثًا بكأس العالم للأندية

اقتنص المارد الأحمر، الأهلي، المركز الثالث في نهائيات كأس العالم للأندية، بفوزه على بالميراس البرازيلي بركلات الحظ الترجيحية، الخميس، على ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان القطرية.

مع أول تهديد حقيقي، كاد عمرو سولية أن يضع فريقه الأهلي في المقدمة، بعدما انفرد بمرمى بالميراس وسدد كرة مرت بجوار القائم.

ولعب محمد الشناوي دورًا كبيرًا في بقاء شباك الأهلي نظيفة خلال الشوط الأول، بتصديه لرأسية المهاجم روني في الدقيقة 37، وتألقه في إبعاد رأسية أخرى خطيرة من لويس أدريانو.

وظهر الأهلي بأداء قتالي خلال المباراة، واستطاع هز شباك خصمه بهدف للنيجيري جونيور أجايي، لكن صافرة الحكم سبقت فرحة المصريين وأعلنت إلغاءه بداعي التسلل.

ومع نهاية الوقت الرسمي للمباراة بالتعادل السلبي احتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لصالح الأهلي إذ نجح لاعبوه في تسجيل ثلاث ركلات، مقابل اثنتين أحرزها لاعبو الفريق البرازيلي، بينما تصدى الشناوي لضربتين.

وبهذا الفوز يحرز الأهلي البرونزية الثانية في تاريخه، بعدما أحرز الميدالية البرونزية الأولى جيل أبو تريكة مع المدرب التاريخي للنادي مانويل جوزيه في اليابان عام 2006.​



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023