شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرارات وزير التعليم عن امتحانات التيرم الأول وعودة الدراسة

أعلن وزير التربية والتعليم طارق شوقي، أن الدراسة ستعود بالمدارس بعد 10 مارس القادم، بالإضافة إلى المنصات الالكترونية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم.

جاء ذلك خلال للمؤتمر الصحفي لوزير التعليم، لإعلان تفاصيل الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020-2021.

وقال شوقي إنه لا توجد امتحانات في المدارس للطلاب من أول تمهيدي وحتى الصف الثالث الابتدائي.

وأعلن أن الامتحانات سيتم تنفيذها مجمعة لطلاب صفوف النقل مرة واحدة ليوم واحد للطلاب من الصف الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى.

وأوضح أن امتحانات طلاب الصف الرابع الإبتدائى يوم 28 فبراير والأول من مارس للصف الخامس وفي 3 مارس لطلاب الأول الإعدادى، وهي امتحانات مجمعة ليوم واحد فقط.

وأضاف أن درجات العام ستحسب بمجموع التيرم الأول درجات امتحانات شهر مارس وإبريل ومايو.

وتابع: «لن يكون هناك امتحانات ترم ثانٍ لسنوات النقل، وإنما 3 اختبارات شهرية في مارس وأبريل ومايو، اختبار مجمع لكل المواد في يوم واحد بكل شهر لكل صف دراسي على حدة، وسيتم اعتماد النتيجة بدرجات امتحان الترم الأول مع درجات الـ3 أشهر».

وبالنسبة لطلاب الصف الأول والثانى الثانوى سيتم عمل امتحانات التيرم الأول إلكترونية من المدارس، ثم عمل 3 امتحانات إلكترونية شهرية لهم من المنزل.

وأوضح أنه سيتم عقد امتحانات الغير مضافة للمجموع مع مواد الهوية للمدارس الدولية نهاية العام الدراسى، وتستطيع المدارس الدولية العودة للحضور بعد 20 فبراير مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأوضح شوقي أن امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية سيكون في نهاية العام، وسيكون لطلاب الثانوية امتحان تجريبي قبل الامتحانات النهائية لتجربة طريقة الامتحانات الجديدة.

وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية لجميع فئات الطلاب، ومراقَبة، داخل المدارس، ولن تكون قبل يوليو القادم

وأعلن شوقي عودة الحضور بالمدارس 10 مارس اختياريا لولى الأمر، وأن ولى الأمر الذي يختار حضور الطلاب الامتحانات فقط وعدم الحضور للدراسة عليه توقيع إقرار بذلك، وله الحق باقرار إعادة السنة وعدم الحضور.

وأعلن شوقى تأجيل الامتحانات المواد غير المضافة للمجموع إلى نهاية العام الدراسي.

وأكد شوقي أن الوزراة قد تضطر لمد العام الدراسي إلى نهاية الصيف، حتى لا نحذف أي أجزاء من المنهج، ومن يريد تأجيل السنة الدراسية يستطيع فعل ذلك دون رسوب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020