شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعليم العالي: نعمل على أكثر من لقاح مصري مضاد لكورونا

قال وزير التعليم العالي «خالد عبد الغفار»، إنه يتم العمل على أكثر من لقاح مصري مضاد لفيروس كورونا، مشيرا إلى اختباره الآن على الحيوانات.

وأضاف «عبد الغفار»، خلال تصريحات تلفزيونية: «لا أحد يستطيع توقع النتائج في الوقت الحالي، حتى يتم الانتهاء من الدراسات والتجارب على الحيوانات، ومن ثم إجراء هذه التجارب على الإنسان، والتجارب حتى الآن على الحيوانات مُبشرّة».

وِأشار إلى أن نتائج التجارب جيدة من حيث المأمونية والفاعلية، ويتبقى فقط تحقيق نفس النتائج على الإنسان، سواء على عشرات المواطنين أو المئات منهم أو الآلاف.

وعن موعد تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعات المصرية باللقاحات المستوردة، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأن هناك أولويات مُعلنة من قبل الدولة ووزارة الصحة والسكان، وتم اعتمادها في القطاع الطبي والصحي.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنه يأتي بعد ذلك العاملين في القطاع الطبي بشكل عام، ثم أصحاب الأمراض المزمنة من فوق سن معين طبقًا لإحصائيات وزارة الصحة.

ولفت إلى أن هناك موقع إلكتروني للتواصل مع هذه الفئات، وبعد ذلك ستأتي العديد من قطاعات الدولة دون تحديدها، مضيفا: «دي الأولوية المعلنة من قبل وزارة الصحة والسكان».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020