شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعليم: تدريس الدين ضمن كتاب مشترك لكل الطلاب

أبدى رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، موافقته خلال اجتماع لجنة الأمن القومي، علي مقترح النائب فريدي البياضي، عضو اللجنة، بتدريس  الدين ضمن منهج يتضمن تدريس القيم المشتركة بين كل الأديان ومبادئ المواطنة والعيش والمشترك، مضيفاً أنه سيتم إضافة هذه المادة للمجموع لأهميتها.

وكان قد اقترح النائب فريدي البياضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، أن يكون تدريس مادة الدين في حصص مشتركة وذلك لتعليم الطلاب القيم المشتركة بين كل الأديان، و مبادىء التسامح والمواطنة والعيش المشترك.

وفيما يتعلق بوجود أمثلة لنصوص دينية في مناهج غير منهج الدين، قال الدكتور رضا حجازي، إن هناك توجيهات لاقتصار النصوص الدينية على مادة الدين فقط.

وعقدت لجنة الدفاع والأمن القومي، برئاسة اللواء كمال عامر، اجتماعاً اليوم الأحد؛ لمناقشة خطة وزارات الثقافة والأوقاف والتعليم في مواجهة التطرف و الإرهاب، وذلك بناءاً على الطلب الذي تقدم به النائب فريدي البياضي عضو اللجنة، وبحضور الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم.

وأوضح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، أن هناك خطورة كبيرة في قضية وضع نصوص دينية في مواد اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023