شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طارق شوقي: امتحان موحد لجميع المواد لترم أول الشهادة الإعدادية في 7 مارس

قال «طارق شوقي»، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة ستكون كلها إلكترونية.

وتابع:  الصفوف الدراسية الأول والثاني والثانوي ستعقد لهم امتحانات إلكترونية بواسطة «التابلت» داخل المدارس في الفترة من 27 فبراير حتى 11 مارس، والصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي سيكون لهم امتحان موحد في ورقة واحدة على جميع المواد لمدة ساعتين في يوم واحد، والصفوف الدراسية من KG1 حتى الصف الثالث الابتدائي لا توجد لديهم امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأضاف أنه كان هناك مناقشات عدة حول الشهادة الإعدادية، وكان هناك سيناريوهاين أما أن نأجل الامتحانات كما أعلنا في وقت سابق، أو نعقد امتحانات ويضطر الطالب للنزول للجان 6 أيام، وهذا حل يمثل خطورة عليهم، مشيرًا إلي أنه تم الاتفاق على الشكل النهائي للامتحان.

وأعلن «شوقي»، أنه تقرر عقد امتحان موحد متعدد التخصصات للطالب يوم 7 مارس في جميع المواد لمدة 3 ساعات أو أكثر، ومن يجتازه يكون قد تم تقييمه في الفصل الدراسي الأول، إلا أنه لا يتم إضافته للمجموع النهائي.

وأشار الوزير، إلى أن هذا القرار يضمن تقييما عادلا، ويجنبنا من حضور الطلاب أكثر من يوم في اللجان، ويتم احتساب المجموع على الامتحان الأخير في يونيو وليس الترم الأول.

وفي وقت سابق، علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب أولياء أمور وطلاب الشهادة الإعدادية، مؤكدًا على أن الطلاب اعتمدوا في الشهادة الإعدادية والمراحل المختلفة على شكل «الترم المنتهي»، وهو يعتمد على أن الطالب بعد انتهائه من أداء الامتحانات تكون مهمته انتهت وينسى المناهح، وهذه أزمة وإشكالية كبيرة.

وتابع وزير التعليم: «كان لازم يكون معارضين للقرارات أو مستائين، إلا أن الهدف الحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين، وكفى عقد امتحانات سنوات النقل لأن هناك حركة متاحة لنا، إلا أنه نظرًا لأهمية الشهادات كان لا بد من تأجيل الامتحانات، وهيكونوا بعد الانتهاء من تقييم سنوات النقل في الترم الثاني».

 

(صحف محلية نقلا عن الوزير)



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020