شبكة رصد الإخبارية

تامر أمين يشعل غضب الصعيد بتصريحاته المسيئة

أشعل الإعلامي تامر أمين نيران الغضب ضده بعد تصريحاته العنصرية ضد الصعيد وأهله واتهامه أهالي الوجه القبلي بإرسال بناتهم للعمل كخادمات في المدن الكبرى.

تصريحات تامر أمين انطلقت مساء أمس عبر برنامجه في قناة النهار وانتشر صيتها في جميع انحا الجمهوري وسط حملات على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بمحاسبته.

وقال أمين إن الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالا لا ليلتحقوا بالتعليم بل لينفق الأبناء على آبائهم، منتقداً الزيادة السكانية.

وأضاف أمين:” «هناك نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبناب، علشان العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم، وأضاف أنه في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفه ما، معلقاً أنه يطلع عليه لقب الواد بليه، والأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يديهم في حجر أبوه».

وتابع: «لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسةبالقطع لا في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات».

وقررت هيئة مكتب المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام، وقف برنامج الإعلامى تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الأحد القادم ، واكد المجلس الاحترام الكامل لأهالى الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.

وتراجع الإعلامي تامر أمين في وقت مبكر صباح اليوم عبر صفحته على تويتر: «البعض يحاول الصيد في الماء العكر والبعض حاول تشويه تصريحات ويظهرها وكأني أهين أهالينا في الريف والصعيد.. لا أجرؤ أنا ولا غير على فعل ذلك أو إهانة أهلنا في الصعيد والفلاحين، الصعيد هو فخر مصر وعزة مصر وشرف مصر ومنه القامات الكبيرة الأدبية والشعرية والسياسية والثقافية».

ثم نشر مقطع فيديو جديد قال فيه:”أقدم اعتذار واضح وصريح للصعيد ولن أكابر، ولكل صعيدي وصعيدية متزعلوش مني وجزمتكم على راسي، أرجوكم متزعلوش مني، وأنتم أهل العفو والصفح والكرم”.

https://www.facebook.com/alnahareg/videos/979671709231544

وبسبب الغضب الواسع تصدر هاشتاج #تامر_أمين و #ابن_حرامي_الساعات ، وعدد من الهاشتاجات الأخرى للمطالبة بمحاسبته على إهانته لأهالي الريف والصعيد، واتهامهم باستغلال أطفالهم وإجبارهم على العمل بالورش والمنازل.

يذكر أن الحكومة والإفتاء ووزارة الأوقاف وعدد من الإعلاميين بدأوا حملة منذ الاسبوع الماضي لمهاجمة الزيادة السكانية والتحذير منها بعد تصريحات السيسي باحتياج مصر تقليل النمو السكاني لطفلين للأسرة وتحذيره من تبعات تلك الزيادة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020