شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المستشار القانوني للرئيس: قرارات مرسي قانونية

المستشار القانوني للرئيس: قرارات مرسي قانونية
  أكد الدكتور محمد فؤاد جاب الله - المستشار القانوني لرئيس الجمهورية-  أن الإجراءات التي اتخذها الرئيس محمد مرسي...

 

أكد الدكتور محمد فؤاد جاب الله – المستشار القانوني لرئيس الجمهورية-  أن الإجراءات التي اتخذها الرئيس محمد مرسي "هي إجراءات سليمة قانونيا"، مؤكدا أنه "لا يوجد أي بلد في حالة ثورة، ويظل  فيه النائب العام على رأس السلطة القضائية".

وأوضح "جاب الله" في تصريح خاص لشبكة "رصد" الإخبارية أنه عاش خمس سنوات كاملة وعاصر كل الفساد في عهد النظام السابق  فكان العقد الأخير في نظام مبارك هو العقد الذي أدى إلى الثورة ، والذي شهد الأوقات الأكثر فسادا ماليا، واقتصاديا ، وسياسيا وكان النائب العام فاعلاً أصليًا في هذه الجرائم.

وقال: "إننا تعلمنا من بطء إدارة النظام السابق للملف فنحن لا نريد بطئًا في الإجراءات ولكن نحن نريد أن نتصدى لكل رموز الفساد والتقلبات التي لا يحمد عقباها ، متسائلاً :هل يمكن في دولة من دول  العالم أن يكون فيها السلطة القضائية تؤدى إلى حل سلطة تشريعية والتي  انتخبها الشعب وعكست إرادته؟".

 وأشار إلى أنه من الممكن أن تحكم المحكمة بعدم دستورية القانون وبطلانه ولكن لا يعني هذا أن  تحل مجلس شعب بالكامل كما حدث في بلجيكا وألمانيا.

وأوضح مستشار الرئيس القانوني أن "أعداء الرئيس مرسي هم أعداء لاستقرار دولة مصر فهم يريدون القفز على السلطة"، قائلا: "صعب عليهم أن يتخيلوا أنفسهم بعيدا عن السلطة صعب عليهم أن يشوفوا مصر في طريقها إلى التقدم، واستكمالها لمرحلة التحول الديمقراطي".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023