شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرزها كونجستال.. إدراج أدوية برد وحساسية لجدول المخدرات

أعلنت هيئة الدواء المصرية إدراج أدوية كانت مخصصة للبرد والحساسية لجدول المواد المخدرة بداية من الشهر الحالي علي أن يتم صرفها بموجب روشتة من الطبيب.

وطالبت الهيئة، وكلاء الوزارة بالمحافظات في منشور دوري لها برقم (10) لسنة 2021، بضبط وتحريز هذه العقاقير بالسوق المحلية والوحدات الحكومية، بعد اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية.

وأكدت هيئة الدواء، أنه جرى بدء العمل بذلك بداية من الأول من مارس الجاري على 14 نوعا منها .

وذكر الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن هناك أدوية تم إدراجها لعينة جدول المخدرات، رغم أنها أدوية «كحة»، نتيجة لقرار من هيئة الرقابة المصرية الأدوية وبعض الجهات، عندما لاحظوا مؤخرا، زيادة الطلب على تلك الأدوية، مع وجود حالات تعاطي لها، من جانب مدمنين، لذا قررت الرقابة وضع ضوابط لها حفاظ على حياة المواطنين.

وأشار «عوف» خلال مداخلة تلفزيونية، إلى أن الصيدلي، لا يرفض إعطاء الدواء، لذا تم إدراج صرف هذه الأدوية من خلال روشتة، يدونها في الدفتر الخاص به، مع إيجاد كوتة خاصة لكل صيدلية.

وجدير بالذكر، أن مصادر مسؤولة داخل الشعبة العامة للصيدليات، أوضحت لـ«الوطن» الـ14 نوعا من الأدوية المدرجين بجدول المخدرات، بداية من الشهر الجاري، والتي جاء على رأسها الدواء المتداول لنزلات البرد والإنفلونزا «كونجيستال».

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020