شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ظهور الأمير متعب بن عبد الله لأول مرة منذ شهور في السعودية

ظهر الأمير متعب بن عبد الله، وزير الحرس الوطني السابق، والمعتقل السابق في فندق ريتز كارلتون لأول مرة منذ شهور، وذلك برفقة أخيه غير الشقيق مشعل.

تزامن هذا الظهور مع تداول وسائل أنباء غربية وعبرية وجود ضغوط من بايدن للإفراج عن بعض اعضاء العائلة المالكة والذين اعتقلهم بن سلمان منذ توليه العهد بعد عزل عمه الأمير نايف من ولاية العهد

وفي حسابه عبر “تويتر”، نشر رجل الأعمال علي برمان، رئيس مجلس الأعمال السعودي المغربي، صورا تجمع بين متعب بن عبد الله، وأخيه مشعل، قال إنها التقطت مساء أمس الاثنين.

 

وفي إحدى الصور، يقوم مشعل (50 عاما) بتقبيل رأس متعب (67 عاما)، ويظهر في الصورة أيضا، أمير الفوج 36 بالحرس الوطني، متعب بن بدر بن شريم.

 

وكانت السلطات السعودية وبتوجيه من محمد بن سلمان، اعتقلت الأمير متعب في نهاية 2017، وجرّدته من جميع مناصبه على خلفية تهم متعلقة بالفساد، قبل أن تفرج عنه بعد أسابيع.

 

وأعفى الملك سلمان، الأمير مشعل في العام 2015 من منصبه كأمير لمنطقة مكة المكرمة، وسط إشاعات راجت بأنه تعرض للاعتقال أيضا.

 

ولا يزال اثنان من أبناء الملك الراحل رهن الاعتقال حاليا، وهما تركي، أمير منطقة الرياض السابق، وفيصل، رئيس هيئة الهلال الأحمر السابق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020