شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: ليس هناك حلا لمشاكل مصر دون تنظم النسل

قال عبدالفتاح السيسي إن معدلات النمو السكاني هي مشكلة مصر، وليس هناك حلا في كافة الجهود المبذولة سوى تنظيم النسل.

وأضاف السيسي في كلمته خلال اجتماع موسع مع قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة: «الدولة لكي تحقق للشعب مستقبل براق، تحتاج تثبيت معدل النمو السكاني بـ 400 ألف سنويا لمدة 10 سنوات على الأقل».

وتحدث عن مشروع تطوير الريف المصري، قائلا «إحنا تصدينا لأمر لم يتصد له أحد، باقولكم كلام والمسؤولين في الدولة يعلموا كويس أوي إن التصدي لإعادة تنمية الريف المصري كله في 3 سنوات بمبلغ قوامه من 500 لـ600 مليار جنية في 3 سنوات عشان نغير حياة الناس ونحسنها ده أمر صدقوني كان مخططا له 10 و15 سنة».

وبخصوص سد النهضة قال: «ما يجمعنا على نهر النيل أكبر من أي سبب للخلاف ومستمرون في التفاوض ولكن بلا نهاية، ويجب أن يتم التوصل لاتفاق قانوني ملزم لأن نهر النيل يمثل شريان حياة للمصريين والأشقاء في السودان».

ووصف السيسي، علاقة مصر مع الدول العربية بـ«التاريخية والممتدة».

وقال: «سياستنا تقوم على انفتاح واعتدال مع كل الأشقاء سواء متفقين أو حتى إن اختلقنا»، مضيفا: «أمن الخليج وأمننا هو أمن قومي لينا إحنا الاتنين ولا يتجزأ عن أمننا القومي.. هذا منهج واستراتيجية وثوابت السياسة المصرية تجاه الدول العربية».

وعن الأزمة الليبية، ذكر أنه من المهم أن يعلم الجميع بأن مصر لديها قوات مسلحة تُعد من أقوى القوات الموجودة في المنطقة، «لكن استخدامنا للقوة، يكون دايما متوازن ورشيد»، مضيفا: «دايما القوة تهدف لحماية أمننا القومي وحدودنا، وحماية الاستقرار للدولة المصرية».

وتابع: «كنا شايفين إن ممكن الأمور إذا استمرت في ليبيا بهذا الشكل، كان لازم نوجه رسالة قوية بأهمية توقف الأنشطة اللي بين الأشقاء في ليبيا، فكان لابد أن احنا نقول ونحط الخط اللي توقفت عليه القوات الغربية والشرقية، ده خط لا يجب تجاوزه لأننا عاوزين نوجد نهاية للصراع في ليبيا».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020