شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر

أصدر وزير التنمية المحلية محمود شعراوي ، قرارا عمم على المحافظات حمل رقم 63 لسنة 2021 بشأن منح تراخيص البناء الجديدة للوحدات السكنية.

ونص الكتاب الدوري على تمديد وقف تراخيص أعمال البناء في القاهرة الكبرى والإسكندرية وعواصم المحافظات والمدن الكبرى للمباني الخاصة لمدة 6 أشهر لحين وضع الاشتراطات البنائية الجديدة.​

وقالت الوزارة  إلى أنه تم التأكيد في الكتاب الدوري على استمرار المحافظات بالسماح بالبناء في القرى والعزب والتوابع عدا المباني الخاصة في المدن الرئيسية وعواصم المحافظات ويستمر أعمال البناء حتى الدور الرابع لحين انتهاء الاشتراطات البنائية الجديدة.

وأوضحت التنمية المحلية، أنه يجرى الانتهاء من تراخيص البناء الجديدة  بالتنسيق بين المحافظات والجامعات ووزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لضبط منظومة العمران في مصر.

وأكدت الوزارة، على عدم توقف أعمال البناء والإنشاءات المتعلقة بالمشروعات القومية والخدمية وكذا المنشآت الصناعية والسياحية ومشروعات شركات التطوير العقاري وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص بوزارة الإسكان والمدن الجديدة، وتعمل على جميعها بصورة طبيعية.

وأشارت وزارة التنمية المحلية، إلى أنه تم التأكيد أيضاً في الكتاب الدوري على استمرار العمل بقرار مجلس المحافظين برئاسة رئيس مجلس الوزراء في 28 سبتمبر 2020 والمتضمن السماح لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء سارية (من وضع أساسات للعقار وشرع في البناء) باستئناف أعمال البناء والتشطيبات بحد أقصى 4 أدوار لحين الانتهاء من وضع الاشتراطات البنائية الجديدة.

وأضاف الوزارة أنها طلبت أيضاً من المحافظات في الكتاب الدوري استمرار عمل اللجان المشكلة وفقاً للقرار الوزاري رقم 218 برئاسة نائب المحافظ لاستكمال فحص الرخص الصادرة السارية سواء شرعت أم لم تشرع في البناء.​



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020