شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إثيوبيا تعلن اكتمال 65% من مشروع سد “جيبي”

إثيوبيا تعلن اكتمال 65% من مشروع سد “جيبي”
  أعلنت السلطات الإثيوبية عن اكتمال 65% من إنشاءات مشروع سد "جلجل جيبي الثالث" لتوليد الطاقة الكهرومائية والذي...

 

أعلنت السلطات الإثيوبية عن اكتمال 65% من إنشاءات مشروع سد "جلجل جيبي الثالث" لتوليد الطاقة الكهرومائية والذي يتوقع أن يولد 1870 ميجاوات من الطاقة الكهرومائية ويكتمل في يونيو 2014.

وقالت المهندسة أزيب أسنيك مديرة المشروع لوكالة الأنباء الاثيوبية اليوم إن نحو 65% من إنشاءات سد "جلجل جيبي الثالث" الواقع على نهر "أومو" بمنطقة "وولايتا" بولاية "شعوب جنوب إثيوبيا" قد أنجزت بالفعل.

وأشارت إلى أن المشروع البالغ تكلفته 32 مليار بر إثيوبي "نحو 1.8 مليار دولار" جار حاليًا وفقًا للموعد المقرر، مؤكدة أن هذا المشروع والذي يعد أحد اكبر المشروعات الكهرومائية في العالم لديه قدرة على توليد 1870 ميجاوات من الطاقة الكهرومائية وسوف يسهم بشكل كبير في توفير إمدادات الطاقة في البلاد.

وقالت إنه تم إنشاء حتى الآن قناة وسدين وجسر عبر نهر أومو، من المشروع الذي سيساعد في بناء اقتصاد صديق للبيئة من خلال الحد من آثار انبعاثات الكربون. موضحة أن الحكومة الإثيوبية خصصت موازنة لتنفيذ المشروع والتي وفرتها بقرض من حكومة الصين.

وتبنت الحكومة الإثيوبية خطة طموحة لزيادة إمدادات الطاقة الكهربائية إلى ما يصل من 10 آلاف ميجاوات ورفع تغطيتها الكهربائية في البلاد إلى 75% في نهاية خطة التنمية والتحول الخمسية في العام المالي 2014/ 2015.

وتشير التقديرات إلى أن إثيوبيا لديها إمكانيات لتوليد 60 ألف ميجاوات من الكهرباء بما يتضمن 45 ألف ميجاوات من الطاقة الكهرومائية و10 آلاف ميجاوات من طاقة الرياح و5 آلاف ميجاوات من الطاقة الحرارية الأرضية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020