شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصحة اليمني يعلن نفاد أنابيب الأوكسجين لمرضى كورونا في بلاده

أعلن وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح، الجمعة، نفاد أسطوانات الأوكسجين ووصول غرف العناية المركزة إلى طاقتها القصوى جراء انتشار كورونا.

وقال بحيبح، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “نرجو المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتجنب الزحام، مع لبس الكمامات والابتعاد عن المرضى المشتبه إصابتهم بكورونا”.

وأضاف: “أسطوانات الأوكسجين وأجهزة العناية (بمرضى كورونا) نفدت لدينا، فيما غرف العناية بمراكز العزل وصلت لطاقتها الاستيعابية القصوى”، دون تقديم تفاصيل أخرى.

ومؤخرا، ازدادت حالات وباء كورونا في اليمن بشكل ملحوظ في موجة ثانية للجائحة بالبلد الفقير.

وحتى الخميس، ارتفع إجمالي إصابات كورونا المسجلة في المناطق الخاضعة للحكومة اليمنية إلى 3126، بينها 723 وفاة، و1520 حالة تعاف.

فيما لم تعلن جماعة “الحوثي”، منذ بداية الجائحة، سوى إحصاء واحد في 18 مايو الماضي، رصدت فيه 4 إصابات بكورونا، بينها وفاة واحدة، وسط اتهامات شعبية ورسمية للجماعة بإخفاء أعداد المصابين في مناطق سيطرتها.

والقطاع الصحي في اليمن شبه منهار، بسبب حرب مستمرة منذ أكثر من 7 سنوات بين القوات الموالية للحكومة وجماعة الحوثي، المسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

ومنتصف يونيو الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، أن معدل وفيات كورونا في اليمن، الذي يبلغ عدد سكانه 30 مليونا، أعلى بأربع مرات من المتوسط العالمي، ما يرجح بأن معظم الإصابات لا يتم رصدها.

 

(الأناضول).



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020