شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء أعمال لجنة المشاهدة بمهرجان «كام» الدولي لدورته الثانية

بدء أعمال لجنة المشاهدة بمهرجان «كام» الدولي لدورته الثانية
  تنظم الجمعية المصرية العربية للثقافة والإعلام والفنون، مهرجان "كام" السينمائي الدولي بالقاهرة للأفلام...

 

تنظم الجمعية المصرية العربية للثقافة والإعلام والفنون، مهرجان "كام" السينمائي الدولي بالقاهرة للأفلام التسجيلية، والقصيرة، والرسوم المتحركة، بهدف تأصيل ذلك الفن من خلال إقامة ملتقى سنوي يضم كل رموز العمل السينمائي وإبداعاتهم.

ويقام المهرجان هذا العام في الفترة ما بين 22 حتى 27 ديسمبر المقبل بمركز الإبداع الفني، ويقدم جوائز مالية وشهادات تقدير، كما يمكن للجنة المهرجان أن تمنح جائزة في أي فرع من فروع المهرجان، متمثله في شهادة تقدير ودرع.

من جانبه أكد المخرج علاء نصر -رئيس مجلس إدارة الجمعية، ومؤسس المهرجان- أن لجنة المشاهدة تقوم الآن باختيار أفضل الأفلام المقدمة للمهرجان، والتي بلغ عددها 170 فيلما سينمائيا مابين تسجيلي، وقصير، ورسوم متحركة، لتصعيدها للمشاركة في المهرجان، مشيرا إلى أن لجنة المشاهدة برئاسة المخرجة مني الأرناؤطي، وعضوية كل من المخرج عجمي السيد، والمخرج محمد العدل، والمخرج صلاح فرغلي.

وأضاف" نصر" في تصريح خاص لشبكة"رصد" الإخبارية أن العام الماضي كانت الدورة الأولى للمهرجان، وكان يوجد بعض السلبيات، لعدم خبرة الجمعية في إدارة مثل هذه المهرجانات، إلا أنه بمجرد ظهور المهرجان للنور وتقديم هذا الكم من المبدعين الشبان يعد إنجازا يحسب للجمعية تتضاءل بجانبه أي سلبيات لا تخلو منها أكبر المهرجانات، فضلا عن أننا قد استفدنا منها، ونعمل علي تلافيها لمحاولة تدارك أية عيوب أخرى هذا العام.

جدير بالذكر أن الجمعية قدمت المهرجان الأول في العام الماضي تحت رعاية وزير الثقافة السابق الدكتور عماد أبوغازي، وبرئاسة الناقد السينمائي علي أبو شادي، وتمت فعاليات المهرجان على مدار ثلاثة أيام من 25 إلي 27 أبريل 2011، وبمشاركة 35 فيلما تم اختيارهم بعد مشاهدة 100 فيلم، وقدمت الفعاليات بمركز الإبداع الفني، وتكونت لجنة التحكيم من المخرجة والمنتجة مريان خوري، والمخرج يسري نصر الله، والفنان عمرو واكد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023