شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار الاستقطاب في الكويت بين الداعين والرافضين للمشاركة في الانتخابات

استمرار الاستقطاب في الكويت بين الداعين والرافضين للمشاركة في الانتخابات
  بلغ عدد المرشحين لانتخابات مجلس الأمة الكويتي مع إغلاق باب الانسحاب من الترشح 279 مرشحا منهم 14 سيدة، وليس من بينهم...

 

بلغ عدد المرشحين لانتخابات مجلس الأمة الكويتي مع إغلاق باب الانسحاب من الترشح 279 مرشحا منهم 14 سيدة، وليس من بينهم الـ 37 مرشحا الذين قررت لجنة الانتخابات شطبهم، ويصدر الحكم فى طعونهم بعد غد (لاثنين).

على صعيد آخر كشفت مصادر في كتلة المعارضة أن نواب سابقين يعدون حاليا للعمل على الاتصال المباشر مع الناخبين من خلال كشوفات الأسماء التي لديهم للتأكد من مقاطعتهم، وإقناع من ينوي منهم المشاركة بالمقاطعة.

وأشارت المصادر إلى أن اجتماعات لاحقة ستعقدها المفاتيح الانتخابية مع اللجان الشعبية المشكلة في المعارضة لهذا الغرض، وتستمر الاتصالات حتى في يوم الانتخاب إضافة لاجتماعات مرتقبة لأعضاء المعارضة للبحث في سبل إنجاح المقاطعة.

في مقابل ذلك ينشط مرشحون في زيارات واجتماعات مع شرائح مختلفة من ناخبي دوائرهم لكسر الطوق الذي تحاول المعارضة فرضه من خلال طرح قناعاتهم وتفنيد أسباب الطرف الآخر حتى بالإشارة إلى تطورات الأوضاع في دول أخرى وما شهدته بعضها من انتكاسات والتأكيد على أن المشاركة أفضل من ترك الفرصة للآخرين.

ودخل الطرفان إلى منطقة ما قبل الحسم بينهما، حيث تشهد الندوات الانتخابية إضافة إلى طرح العديد من القضايا ووجهات النظر الإصلاحية في عدة مجالات، طرحا يطالب بضرورة عدم التخلي والتخلف عن ممارسة الحق السياسي مع التأكيد على ضرورة عدم الحجر على آراء المواطنين.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023