شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غزة تشكر مصر للسماح لقوارب الصيد الدخول لـــ مسافة 6 أميال بحرية

غزة تشكر مصر للسماح  لقوارب الصيد الدخول لـــ مسافة 6 أميال بحرية
  أعلنت الحكومة الفلسطينية في غزة برئاسة إسماعيل هنية، تلقيها اتصالا هاتفيا من مسئولين مصريين يفيد بأنه "في...

 

أعلنت الحكومة الفلسطينية في غزة برئاسة إسماعيل هنية، تلقيها اتصالا هاتفيا من مسئولين مصريين يفيد بأنه "في إطار متابعة اتفاق التهدئة، فقد تم السماح للصيادين في غزة بالدخول إلى مسافة 6 أميال بحرية للصيد بدلا من ثلاثة أميال".

وبحسب بيان لحكومة غزة فإن الجانب المصري سيعقد اجتماعا مع الجانب الإسرائيلي يوم الاثنين المقبل لبحث المسائل المتعلقة بالاتفاق بما في ذلك المناطق الحدودية.

ووجه رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية الشكر إلى الحكومة المصرية على هذه الجهود، قائلا: "إنه قد يوفد مبعوثين إلى القاهرة لتقديم التفاصيل والمعلومات اللازمة لمصر".

وتحظر زوارق الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة فى بحر غزة على الصيادين الإبحار أكثر من ثلاثة أميال بما يخالف اتفاق أوسلو، كما تقوم باعتقال أي صياد وتصادر قاربه إذا تجاوز ذلك.

وذكر تقرير حديث للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن السلطات الإسرائيلية سعت في السنوات القليلة الماضية إلى قتل مهنة الصيد بغزة التي يتعيش منها ما يزيد عن 70 ألف مواطن من خلال التقليص المتدرج لمساحات الصيد التي تسمح للصيادين الفلسطينيين بالإبحار خلالها.

ونبه التقرير إلى أن التحكم الإسرائيلي بمسافة الصيد يأخذ شكل العقاب الجماعي، إذ قلصت إسرائيل المسافة إلى 10 أميال بحرية من الشاطئ، ثم إلى 6 أميال بحرية عقب أسر الجندي جلعاد شاليط، وأخيرا إلى 3 أميال بعد الحرب على غزة التي انتهت في يناير 2009 وحتى الآن.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020