شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تراجع أسعار النفط مع بدء تحريك السفينة الجانحة بقناة السويس

تراجعت أسعار النفط الخام في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، بعد إعلان هيئة قناة السويس نجاح محاولات جر سفينة “إيفرغيفن” العالقة في الممر المائي، منذ الثلاثاء الماضي.

وقال أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس في بيان، الإثنين، إنه تم بدء تعويم سفينة الحاويات بنجاح، بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر، وتعديل مسارها بشكل ملحوظ بنسبة 80 بالمئة وابتعاد مؤخرتها عن الشط.

ومن المقرر استئناف المناورات مرة أخرى، مع ارتفاع منسوب المياه إلى أقصى درجاته، والمتوقع له ظهر الإثنين، بما يسمح بتعديل مسار السفينة بشكل كامل لتصبح بمنتصف المجرى الملاحي.

وتأثرت أسعار الخام صعودا، مع تعطل حركة الملاحة في قناة السويس منذ الثلاثاء، وسط تخوفات من تذبذب سلاسل الإمدادات المتجهة نحو أوروبا، وتأخر الطلبيات في حال نقل الملاحة باتجاه رأس الرجاء الصالح.

وصباح الثلاثاء، واجهت سفينة الحاويات طقسا عاصفا أثناء سفرها شمالا في قناة السويس من الصين إلى مدينة روتردام الهولندية؛ ما أدى إلى جنوحها، وسد الممر المائي العالمي.

والسفينة مملوكة لشركة “شوي كيسن” اليابانية، ومسجلة في بنما، ومستأجرة من شركة “إيفرجرين” التايوانية، ويبلغ طولها 400 متر، وتحمل نحو 220 ألف طن من البضائع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020