شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل قضية سب وقذف جيهان منصور لجلسة 8 ديسمبر

تأجيل قضية سب وقذف جيهان منصور لجلسة 8 ديسمبر
  قررت محكمة جنح أول أكتوبر اليوم (السبت) تأجيل أولى جلسات محاكمة الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية...

 

قررت محكمة جنح أول أكتوبر اليوم (السبت) تأجيل أولى جلسات محاكمة الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، بتهمة قذف الإعلامية جيهان منصور، واتهامه لها بتلقي الأموال من تيارات سياسية بغية الهجوم على جماعة الإخوان،  لجلسة 8 ديسمبر لإعلان العريان بالدعوي المدنية وللاطلاع علي المستندات وتصوير أوراق الدعوى.

وطالب خالد أبو بكر، محامى جيهان منصور، خلال جلسة اليوم مد أجل القضية للإعلان واستكمال الاطلاع على الملفات، والتصريح بتصوير كافة أوراق الدعوى، وقدم حافظة مستندات للمحكمة، كما طالب عبد المنعم عبد المقصود ، ومحمد الدماطي ، محاميا عصام العريان، بمد أجل الدعوى للاطلاع.

وأكد أبو بكر أن حافظة المستندات تحتوى على تصريحات العريان في المداخلة، لا ينم على نيته في تصريحاته الصحفية التي لم يبرر فيها لماذا وصف جيهان منصور بأنها تتلقى أموالاً نظير مهاجمتها للإخوان المسلمين، مضيفاً أنه سبق وقدم أسطوانة مدمجة عليها المكالمة التليفونية التي دارت بين عصام العريان القيادي الإخوان والإعلامية جيهان منصور.

يذكر أن كانت نيابة استئناف القاهرة قد أحالت العريان إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح، وذلك في ختام التحقيقات التي باشرتها في البلاغ الذي قدمته المذيعة جيهان منصور ضد العريان، واتهمته فيه بأنه قذفها علنا أثناء حديث تليفزيوني معها، متهما إياها بتقاضي أموال من تيار سياسي معين كي تهاجم جماعة الإخوان المسلمين الذي ينتمي إليه.

وقالت جيهان في بلاغها: انه في أعقاب الأحداث التي جرت بميدان التحرير يوم الجمعية 12 أكتوبر الماضي، والخاصة بالمصادمات التي دارت بين أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين وبعض القوى السياسية الأخرى، اعتزمت أن تكون تلك الأحداث موضوع حلقة لبرنامجها.

وأضافت أنه أثناء الحلقة استقبلت (جيهان منصور) مكالمة هاتفية من ناشطة سياسية، ثم أجرت اتصالاً هاتفيًا مع الدكتور عصام العريان للرد على ما وجهته الضيفة السابقة من أوجه نقد للتيار الذي ينتمي إليه، إلا أنه نسب إليها علنا تقاضيها أموالاً من تيار آخر حتى تقوم بمهاجمته، مشددة على أن هذا الاتهام الذي نسبه إليها العريان عارٍ تمامًا عن الصحة، ومن شأنه التشهير بها، والإساءة إلى سمعتها بين أفراد الوسط الإعلامي والمجتمع بصفة عامة.

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020