شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: مصر دخلت الموجة الثالثة لكورونا

قال خالد مجاهد، المتحدث الرسمى للوزارة، إن مصر دخلت في الموجة الثالثة من فيروس كورونا، مما يتطلب الالتزام بالإجراءات الاحترازية لحماية الأشخاص من الإصابة بالعدوى.

وأضاف: «ستصل 900 ألف جرعة من لقاح سينوفارم في أبريل الجاري، وهناك أيضا 4.5 مليون جرعة ستستقبلها مصر أول مايو المقبل، ونحن حريصون على إنتاج لقاح سينوفاك داخل مصر».

وقال إن الأمور تحسنت كثيرا من حيث التكدسات والزحام حول مراكز تطعيم لقاح كورونا.

وأكد مجاهد وضع قائمة انتظار في البداية، عند تسجيل المواطنين خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مضيفًا: «طلبنا تصنيع لقاح سينوفاك الصيني لكورونا في مصر، وطلبنا من الصين سرعة إنهاء الإجراءات».

وتابع مجاهد أنه تم توزيع عدد كبير من المواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة على المراكز الجديدة لتلقي اللقاح.

وأضاف: «تم تسجيل 825 ألف مواطن على الموقع الخاص باللقاح، ومع الأيام القليلة المقبلة نتمنى أن يتم التسجيل أكثر، وتم فتح 200 مركز ونستطيع الآن تطعيم 100 ألف مواطن في اليوم».

وأشار مجاهد إلى إضافة 35 مركزا جديدا في محافظة القاهرة، وقلت نسبة قوائم الانتظار إلى 15 ألفا، مؤكدا أن مركز القطامية كان به 90 ألف مواطن على قوائم الانتظار.

ولفت إلى أنه سيتم تطعيم العاملين في القطاع السياحي بلقاح كورونا، في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، وتم بعث رسائل لجميع العاملين ليقوموا بالتسجيل على الموقع الإلكتروني، وستنتهي وزارة الصحة من تطعيم كل العاملين في أقرب وقت، متابعا: «حريصون على التطعيم في القطاعات الحيوية والتي تتعامل مع المواطنين ولكن بما يراعي الأولوية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023