شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحسان أوغلو يعلن عن إنشاء الملتقي الإنساني بشأن سوريا

إحسان أوغلو يعلن عن إنشاء الملتقي الإنساني بشأن سوريا
  أعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو اليوم (السبت) عن إنشاء الملتقي الإنساني بشأن...

 

أعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو اليوم (السبت) عن إنشاء الملتقي الإنساني بشأن سوريا موضحا أن الوضع المأساوي في سوريا يدعو إلى التعاطي بمسؤولية إنسانية أكبر إزاء واقع الأزمة السورية اليوم، وتداعياتها في المستقبل.

وقال أوغلو: إن النظام السوري برفضه جهود المنظمة، ومبادرات  المجتمع الدولي، بات يتبع سياسة الأرض المحروقة، ويدفع بالأزمة في بلاده نحو حدودها القصوى. وشدد على أن النظام السوري شن حملة ضارية أحرقت الأخضر واليابس في سوريا، ودمرت البنية التحتية هناك، وشردت ملايين السوريين.

أتي ذلك خلال كلمة له ألقاها خلال ملتقى منظمة التعاون الإسلامي التشاوري حول سوريا، والذي انعقد في مركز البحوث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية، (إرسيكا)، في اسطنبول اليوم .

وأضاف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أن الملتقي يراد به أن يكون جهازا قادرا على تبادل المعلومات بين المنظمات العاملة في العالم الإسلامي، والدول الأعضاء بالمنظمة حول المساعدات المقدمة إلى اللاجئين والنازحين السوريين.

من ناحية أخرى، أصدر الأمين العام للتعاون الإسلامي نداء عاجلا لإرسال المساعدات الطارئة إلى أهالي قطاع غزة.

وقال أوغلو: "إن الاعتداء الإسرائيلي يؤكد مجددا موقف المنظمة الثابت بأن السلام والاستقرار لن يتحققا في المنطقة من دون سلام عادل وشامل للقضية الفلسطينية"، مشددا على ضرورة البدء برفع الحصار الجائر المفروض على القطاع، وإنهاء العقوبات الاقتصادية المفروضة على أهالي غزة، واستئناف مفاوضات السلام، مختتما خطابه بتكرار النداء للدول الأعضاء، والمنظمات الإنسانية العاملة لديها، والمؤسسات المالية بضرورة المسارعة لتقديم المساعدات الضرورية إلى أهالي قطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023