شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ماراثون لنجوم كرة القدم العالمية فى عواصم أفريقيا لمكافحة الملاريا

ماراثون لنجوم كرة القدم العالمية فى عواصم أفريقيا لمكافحة الملاريا
  مع اقتراب اجراء القرعة الرسمية لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم للعام 2013 ، قرر مشاهير ونجوم لعبة كرة القدم الافارقة...

 

مع اقتراب اجراء القرعة الرسمية لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم للعام 2013 ، قرر مشاهير ونجوم لعبة كرة القدم الافارقة القيام بجولة ماراثونية فى عدد من عواصم القارة للدعوة إلى حشد التأييد العالمى لمكافحة الملاريا بدعم ورعاية من الاتحاد الافريقى لكرة القدم .
 
وأشار بيان صادر عن البرنامج الافريقى لمكافحة الملاريا التابع لمنظمة الصحة العالمية اليوم السبت – أن النجوم الإيفواري ديديه دروجبا والكاميروني صامويل إيتو والجنوب أفريقي ستيفين بينار سيكونون فى طليعة المشاركين فى المارثون الافريقى لمكافحة الملاريا الذى سينطلق فى الاول من يناير من العام القادم .
 
كما يرعى عدد من قادة دول افريقيا تلك الحملة نبيله الاهداف فى مقدمتهم رئيسة ليبيريا الين جونسون سارليف التى تعد أول سيدة تصل إلى مقعد الرئاسة فى القارة التى تعد بلدها أكثر بلدان القارة نزيفا للبشر بسبب الملاريا ومن عاصمتها منروفيا سينطلق ماراثون نجوم الكرة فى احتفالية كبرى تقام هناك ، بحضور جاكايا كيكويت رئيس تنزانيا وبليس كومباورى رئيس بوركينا فاسو والحسن وترة رئيس ساحل العاج وروى موسيفينى رئيس اوغندا .
 
وتشير النتائج إلى أن الملاريا تقتل طفلا افريقيا كل دقيقة كما تصيب الملاريا 174 مليونا كل عام حول العالم يفقد 600 الف منهم حياته ويشكل الافارقة 90 % من هذا الفاقد البشرى الرهيب بسبب الافتقاد إلى وسائل العلاج . 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023