شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة العامة: تعاطي مسؤولين عن حادث قطار سوهاج المخدرات

أعلنت النيابة العامة، الأحد، نتائج تحقيقاتها في حادث قطاري سوهاج، مشيرة إلى تعاطي أحد سائقي القطار الأول ومراقب بالسكة الحديد مخدرات، وعدم تواجد سائقي القطار الثاني بكابينة القيادة قبيل وقوع الحادث.

وقالت النيابة في بيان: إن «نتائج تحليل تعاطي المواد المخدرة الصادرة من وزارة الصحة أسفرت عن تعاطي كل من مراقب برج محطة المراغة الحشيش، وتعاطي مساعد سائق القطار الأول عقار الترامادول».

وأضافت: «أفادت لجنة طبية بعدم تناسب الإصابات المشاهدة والموصوفة بسائق القطار الإسباني ومساعده، مع ما ادعياه في التحقيقات من بقائهما بالكابينة الأمامية للجرار إبان التصادم، قاطعة بعدم جواز بقائهما قبل وقوعه».

وأوضحت أن التحقيقات «كشفت عن توقف قطار بين محطتي سكة حديد المراغة، وطهطا لعدة دقائق، ثم تحركه وتوقفه مرة أخرى حتى قدوم آخر إسباني سريع من محطة سكة حديد سوهاج، واصطدامه بالمتوقف».

وأكد البيان أن حادث تصادم القطارين الذي وقع في 26 مارس الماضي أسفر عن «وفاة 20 شخصًا، وإصابة 199».

وأشار إلى أنه «جارٍ التصرف في الدعوى فور استكمالها»، دون تفاصيل عن موعدها.

وفي 29 مارس الماضي أمرت النيابة بـ«حبس سائقي القطارين، ومساعديهما، ومراقب برج محطة سكة حديد المراغة، ورئيس قسم المراقبة المركزية بأسيوط ، ومراقبيْن آخريْن بالقسم، احتياطيا على ذمة التحقيقات في واقعة تصادم قطاري سوهاج».

وفي مايو 2018، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر في آخر إحصاء معلن، ارتفاع نسبة حوادث القطارات 43.6% في 2017 مقارنة بالعام السابق له.

وأكد في بيان، آنذاك، أن السبب الرئيسي لحوادث تصادم القطارات هو العنصر البشري، إذ بلغت نسبته 78.9%، تليه عيوب في المركبة وحالة الطرق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023