شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الهيئة العامة للبترول يبحث غدا بالجزائر احتياجات مصر من البوتاجاز

رئيس الهيئة العامة للبترول يبحث غدا بالجزائر احتياجات مصر من البوتاجاز
يبحث وفد من قيادات وزارة البترول برئاسة المهندسهاني ضاحي رئيس الهيئة العامة للبترول غدا الأحد في العاصمة الجزائرية سبل تفعيلما...

يبحث وفد من قيادات وزارة البترول برئاسة المهندسهاني ضاحي رئيس الهيئة العامة للبترول غدا الأحد في العاصمة الجزائرية سبل تفعيلما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بشأن تكريرالبترول الجزائري في مصر وبحث احتياجاتها من غاز البيوتان البوتاجاز خلال العامالقادم فىي ضوء تعهد الجزائر برفع صادراتها من الغاز بنسبة 50% اعتبارا ليبلغ 5ر1مليون طن متري سنويا.

وقال السفير عز الدين فهمي سفير مصر بالجزائر إن زيارة الوفد للجزائر ستركز على زيادة تواجد شركات الخدماتالبترولية المصرية في الجزائر والتي ستشهد ضخ استثمارات جديدة لتعزيز قدرتها فيمجال البترول والغاز ، مشيرا إلى أن من بين شركات البترول المصرية المشاركة فيالوفد للبحث عن فرص استثمارية في الجزائر شركات "بتروجت وإنبي وصن مصر" وكلهاشركات تابعة للهيئة العامة المصرية للبترول.

وأكد أن مصر حريصة على تقديم كل الخبرات والإمكانيات اللازمة للجانب الجزائريفي مجال التكرير من أجل تعظيم الاستفادة بين البلدين .

وكانت شركة بتروجت المصرية قد أنهت في إبريل 2012 تنفيذ المرحلتين الأولىوالثانية من خط أنابيب بطول إجمالي يصل إلى 433 كيلومترا لنقل الغاز بين حقل حاسىالرمل بولاية الأغواط بجنوب الجزائر إلى ولاية باتنة الواقعة شرق البلاد .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023