شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألبانيا تسمح للمصريين بالدخول بدون تأشيرة

سمحت ألبانيا، الواقعة في القارة الأوروبية، للمواطنين من مصر والسعودية والبحرين وقطر وعمان بالدخول إلى ألبانيا من دون تأشيرة، للإقامة قصيرة المدى من 1 أبريل 2021 حتى 31 ديسمبر 2021.

وتعد ألبانيا إحدى دول أقليم البلقان الواقع في جنوب شرق أوروبا، يحدها من الشمال الغربي الجبل الأسود وكوسوفو إلى الشمال الشرقي وجمهورية مقدونيا إلى الشرق واليونان من الجنوب والجنوب الشرقي. تطل البلاد على البحر الأدرياتيكي إلى الغرب وعلى البحر الأيوني إلى الجنوب الغربي. تبعد أقل من 72 كم (45 ميل) عن إيطاليا عبر مضيق أوترانتو والذي يربط بين البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني.

وتيرانا هي عاصمتها وأكبر مدنها، ولغتها الرسمية الألبانية، وهي إحدى اللغات السلافية، أما عملتها فهي الليك الألباني، وشعارها هو نسر أسود ذو رأسين، وقد وجد أنه كان مرسوما على حجر يعود للعصر الحجري في أحد الكهوف الأثرية في البلاد.

ألبانيا عضو في الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومجلس أوروبا ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وأحد الأعضاء المؤسسين للاتحاد من أجل المتوسط. وهي مرشح محتمل للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي منذ يناير 2003 كما تقدمت رسميا لعضوية الاتحاد في 28 أبريل 2009.

وفي 1478م، فتح العثمانيون ألبانيا بعد فترة قصيرة من سقوط قلعة كروبي، فأصبحت بذلك جزءا من الإمبراطورية العثمانية ،واعتنق غالبية سكانها الإسلام خلال هذا الوقت.

كان هناك العديد من محاولات الانتفاضة خلال هذه الفترة من ابن سكانديربيرج وابن شقيقه في 1500 م، وخلال الحروب العثمانية مع البندقية، والحروب العثمانية مع هابسبورغ، ضد التنظمات العثمانية، وعصر النهضة الوطنية في ألبانيا (1831-1912)، وشهدت هذه الفترة أيضا بداية الباشاوات الألبان حيث أصبحوا جزءا مهما من الجيش والإدارة بالدولة العثمانية، مثل الحال مع أسرة كوبرولو. وبقيت ألبانيا جزءا من الإمبراطورية العثمانية كمقاطعات شكودرا وماناستير ويانيا حتى عام 1912.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020