شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أملًا في السيطرة على الوباء.. الهند تعمم لقاح كورونا على جميع البالغين

سمحت السلطات الهندية بمنح لقاح كورونا لكل البالغين في البلاد، أملا في السيطرة على التزايد الحاد لحالات الإصابة بالفيروس.

وأصدرت الحكومة الفدرالية للبلاد، أمس السبت، أمرا يطلق حملة لتطعيم كل البالغين في الهند بدءا من عمر 18 عاما، وذلك بعد أن كانت إجراءات السلطات للوقاية تشمل فقط تلقيح من هم فوق 45 عاما.

وما تزال الهند، والتي تعد أكبر منتج للقاحات في العالم، بحاجة لإمدادات حيوية، نتيجة تأخر عمليات التصنيع ونقص المواد الخام، ما أدى الى تأخر إنتاج اللقاح في العديد من الولايات.

وتستخدم السلطات الصحية الهندية لقاحي «أسترازينيكا» و«كوفاكسين» لتطعيم السكان ضد عدوى فيروس كورونا.

غير أن نسبة محدودة للغاية من سكان الهند يمكنها تحمل أسعار القاح، ما يعني أن حكومات الولايات والحكومة الفيدرالية ستكون هي المسؤولة عن تحمل تكلفة حصول 900 مليون بالغ على اللقاح.

وحتى الآن بلغ عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالجرعة الأولى من اللقاحات 125 مليونا، ما يمثل 9% من عدد السكان، بينهم 27 مليون شخص تلقوا الجرعة الثانية، أي 2%.

وسجلت الهند، أمس رقما قياسيا عالميا في أعداد الإصابات الجديدة، حيث بلغت الأعداد 401993 حالة، ما يرفع العدد الإجمالي في البلاد إلى أكثر من 19.5 مليون حالة.

كما سجلت البلاد 3688 حالة وفاة مؤكدة خلال الساعات الماضية، لترتفع حصيلة ضحايا فيروس كورونا في الهند إلى 215542 شخصا، بحسب إحصاءات وزارة الصحة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020