شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الإخوان” يدعون لـ “مليونية”بميدان عابدين الثلاثاء المقبل دعماً لمرسي

“الإخوان” يدعون لـ “مليونية”بميدان عابدين الثلاثاء المقبل دعماً لمرسي
  دعت جماعة الإخوان المسلمين اليوم إلى تنظيم "مليونية" في ميدان عابدين يوم الثلاثاء القادم دعمًا لقرارات...

 

دعت جماعة الإخوان المسلمين اليوم إلى تنظيم "مليونية" في ميدان عابدين يوم الثلاثاء القادم دعمًا لقرارات الرئيس محمد مرسي.

وتتزامن دعوات جماعة الإخوان للتظاهر يوم الثلاثاء المقبل مع دعوات أطلقتها قوى وأحزاب ليبرالية ويسارية لتنظيم "مليونية" في ميدان التحرير خلال اليوم ذاته؛ للمطالبة بإسقاط الإعلان الدستوري.

واعتبرت جماعة الإخوان المسلمين في بيانها أن من يرفض الإعلان الدستوري من بعض القيادات السياسية والحزبية "لا يدركون خطورة الموقف الراهن على ثورة شعب مصر، بعد أن تم تشويه مفهوم هذه القرارات عن عمد وقصد"، مستنكرين "خروجهم في مظاهرات مضادة يهتفون هتافات بذيئة واصطحاب بعضهم مجموعات من البلطجية لتدمير وحرق مقرات حزب الحرية والعدالة في الإسكندرية وغيرها من المدن، واعتداء بعضهم على جنود الشرطة بالمولوتوف والحجارة وإشعال النار في بعض المؤسسات العامة والخاصة".

وأضافت الجماعة في بيانها: "ظهرت دعوات غير مسئولة تدعو إلى التصعيد والتخريب وتعطيل مرافق الدولة، وكل هذا ليس من الحكمة والوطنية ومراعاة المصالح العليا للبلاد، واحترام الإرادة الشعبية والأغلبية التي تمثل مبدأ الديمقراطية التي يدعي الجميع احترامها".

ودعت الجماعة الجميع إلى "التحلي بروح المسئولية والعمل مع المواطنين لكسب ثقتهم والتنافس السياسي الشريف على تحقيق مصالح البلاد في ظل الديمقراطية والعدل".

وشاركت قوى إسلامية في وقفة حاشدة أمام قصر الاتحادية أمس دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين لتأييد الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي، فيما شاركت قوى ليبرالية ويسارية في مظاهرات مناهضة له في ميدان التحرير.

يشار أن جماعة الإخوان المسلمين قد دعت أيضاً إلى تنظيم وقفات في ميادين المحافظات غدًا الأحد عقب صلاة المغرب لتأييد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي الأربعاء الماضي.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023