شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مليون ونصف إصابة بكورونا في الهند خلال أسبوع

وصلت الإصابات في الهند إلى رقم قياسي جديد حيث تجاوزت عدد الحالات في أسبوع واحد أكثر من مليون ونصف المليون.

وسجلت الهند يوم الجمعة 414188 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في زيادة قياسية يومية جديدة، بينما قفزت الوفيات اليومية بواقع 3915.

ويبلغ عدد الإصابات في البلاد حاليا 21.49 مليون حالة، بينما وصل عدد الوفيات الإجمالي إلى 234083. وسجلت الهند هذا الأسبوع وحده 1.57 مليون حالة إصابة وأكثر من 15100 وفاة.

وحسب الإذاعة البريطانية، حذرت المحكمة العليا في الهند الحكومة المركزية من خطورة الوضع الحالي وقضت بضرورة توفير 700 طن متري من الأكسجين الطبي إلى دلهي يوميا، إذ تواجه العاصمة ارتفاعا متزايدا وخطيرا في معدلات الإصابة.

وهدد القضاة باتخاذ إجراءات ضد الحكومة إذا لم تمتثل. كما حكمت المحكمة لصالح ولاية أخرى، يقضي بأن يصل الإمداد اليومي في ولاية كارناتاكا إلى 1200 طن متري.

وطالب زعيم المعارضة الهندية راهول غاندي، الجمعة، الحكومة بتطعيم البلاد بأكملها بسرعة للحد من الموجة الثانية القاتلة التي شهدت ارتفاعا مميتا في الإصابات.

ووجه غاندي رسالة إلى رئيس الوزراء ناريندرا مودي شديدة اللهجة وقال إن “السبب الرئيسي الذي وضع الهند في موقف خطير، هو افتقار الحكومة إلى استراتيجية واضحة لمكافحة المرض وعدم وجود برنامج تطعيم واضح”.

لكن الحكومة المركزية تقول إن نظام الرعاية الصحية منهك للغاية وقد لايكون هذا القرار قابلا للتطبيق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020