شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهلال الأحمر: إصابة 101 فلسطينيا في مواجهات مع جيش الاحتلال في الضفة

أصيب 101 فلسطينيا بجراح وحالات اختناق، فجر اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية، بحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وقالت الجمعية، في بيان لها، إن طواقمها تعاملت مع 101 إصابة، في مواجهات اندلعت فجرا في مدن نابلس وقلقيلة وطولكرم وجنين والخليل.

وأوضحت أن من بين الإصابات 17 بالرصاص الحي، و6 بالرصاص المعدني، و74 بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، و4 بالضرب.

واندلعت فجر اليوم الجمعة مواجهات متفرقة في الضفة الغربية، عقب مسيرات عفوية خرجت نصرة لقطاع غزة، استخدم خلالها جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكانت فصائل فلسطينية، قد وجهت دعوات للمشاركة في مسيرات منددة بممارسات الاحتلال في مدينة القدس وقطاع غزة، على نقاط الاحتكاك في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.

ومنذ 13 أبريل الماضي تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات «وحشية» ترتكبها شرطة الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي «الشيخ جراح»، إثر مساع لدولة الاحتلال لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها للمستوطنين.

ومنذ الإثنين، استشهد 5 فلسطينيين بالضفة الغربية، وأصيب المئات بجراح، في مواجهات متفرقة مع جيش الاحتلال.

فيما أفادت آخر حصيلة رسمية لوزارة الصحة في قطاع غزة، بأن العدوان المتواصل على القطاع منذ الإثنين أسفر عن استشهاد 119 فلسطينيا، بينهم 31 طفلا و19 سيدة، وإصابة 830 ​​​​​​​بجروح.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020