شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب جزئي بمحاكم القليوبية.. وشكاوى ضد قاضٍ بالمنوفية لتعليقه العمل

إضراب جزئي بمحاكم القليوبية.. وشكاوى ضد قاضٍ بالمنوفية لتعليقه العمل
  استمر العمل اليوم (الأحد) بمحاكم قليوب الجزئية برئاسة المستشار سامي خليل، ومحكمة طوخ الجزئية برئاسة المستشار...

 

استمر العمل اليوم (الأحد) بمحاكم قليوب الجزئية برئاسة المستشار سامي خليل، ومحكمة طوخ الجزئية برئاسة المستشار محمود السعيد في دائرتي المدني والجنح، وبنها الابتدائية ومركز بنها، والقناطر الخيرية.

وشهدت محاكم شبرا الخيمة، وعدد من المحاكم الابتدائية في محافظة القليوبية، حالة من الارتباك في العمل، بسبب قيام بعض القضاة والمستشارين بتنظيم وقفات احتجاجية وتعليق جزئي للعمل في قاعات المحاكم، احتجاجا على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي. فيما شهدت دائرة مستأنف جنح قليوب إضرابا عن العمل.

من جانبه أكد فيصل الكحال -عضو مجلس نقابة المحامين بالقليوبية- أن القضاة موظفين عمومين في الدولة، ولا يصح أن يضربوا أو يعلقوا العمل، وذلك حرصا على مصلحة المواطنين.

وفي محافظة المنوفية انتظم العمل في المحاكم والنيابات، وباشرت النيابة عملها بشكل طبيعي.

وقال طارق شومان -أمين صندوق نقابة المحامين– لشبكة "رصد"الإخبارية: "ان المحاكم الكلية والجزئية تعمل بشكل طبيعي، ومنتظم لكن بعد الدوائر بمحكمة شبين الكوم شهدت خلاف مع بعض المحامين والقضاة فتم تأجيل القضايا إداريا وقرر القاضي العمل من الغد".

فيما قام قاضي محكمة منوف الجزئية بتعليق العمل بالمحكمة، وقام عدد من المحامين بتقديم شكاوى إلى وزير العدل ومستشار التفتيش القضائي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020