شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تخصص غرف لعزل مصابي «الفطر الأسود» بمطروح والإسكندرية

أعلنت وزارة الصحة تخصيص غرف لعزل مصابي “الفطر الأسود”، للمرة الأولى في البلاد.

جاء ذلك وفق تصريح متلفز لوكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح محمد علي، مساء الأربعاء، بالتزامن مع تفشي حالة من القلق والجدل حيال المرض في الأوساط الشعبية.

ورغم عدم إعلان مصر رسميا عن وجود إصابات بمرض «الفطر الأسود»، تتزايد أنباء عن تشخيص حالتين بالمرض، وأنه كان سبب وفاة الفنان المصري الشهير سمير غانم، في 20 مايو الجاري.

وذكر وكيل وزارة الصحة: “جاءتنا تعليمات من وزارة الصحة بتخصيص غرف عزل لمصابي الفطر الأسود، كإجراء احترازي تحسبا لظهور إصابات بالمرض”.

وأضاف: “مرض الفطر الأسود يظهر مع انخفاض المناعة واستخدام المضادات الحيوية واستخدام الكورتيزون بكميات كبيرة، لكن لم يتم رصد إصابات بالفطر الأسود في مصر منذ بداية فيروس كورونا”.

وأوضح علي، أن “وزارة الصحة ستعلن بروتوكولا علاجيا للتعامل مع مصابي الفطر الأسود، حال ظهور إصابات بالمرض في البلاد”.

وقبل أسبوع، أعلن حسام، شقيق الفنان المصري الراحل سمير غانم، في تصريحات متلفزة، أن سبب وفاة شقيقه الإصابة بالفطر الأسود، مما أثار جدلا وقلقا واسعين في البلاد.

والسبت، قال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد، في تصريحات متلفزة، إنه “لا داع للهلع والذعر والتهويل في مرض الفطر الأسود”، ردا على تصريح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا حسام حسني، أنه تم تشخيص حالتين بهذا المرض.

ومنذ مارس الماضي، تم توثيق 41 حالة من مرض “الفطر الأسود” في أنحاء العالم، منها 70 بالمائة في الهند، وهو ما دعا الشعب الهندي لإطلاق نداءات استغاثة لتوفير الدواء، وفق وسائل إعلام غربية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020