شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مركز حقوقي إماراتي: 3 من المعتقلين تعرضوا لسوء المعاملة

رد مركز معتقلي الإمارات على رسالة الحكومة الإماراتية التي أنكرت فيها تعرض 3 من المعتقلين لسوء المعاملة وهم محمد الركن وناصر غيث وأحمد منصور.

وأكد المركز، في بيان صادر اليوم، أن المعتقل محمد الركن تعرض لانتهاكات موثقه في حبسه الانفرادي، منها تعرضه للإضاءة الشديدة المتواصلة لـ24 ساعة.

ورد المركز على الإدعاء الثاني بإن السلطات الإماراتية تزعم أنها تسمح للمعتقلين بالتواصل والزيارات حيث وثقت أن آخر اتصال للمعتقلين الثلاثة كان في شهر يناير وفبراير الماضي.

ووصف المركز رد الإمارات بأنه تضليل وطالبها بالسماح للمنظمات الحقوقية الدولية بالتواصل مع المذكورين وزيارتهم داخل السجون وطالب بتصحيح أوضاعهم بالمعتقلات.

وكانت حكومة الإمارات قد قالت إن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة، وأكدت أن المعتقلين الثلاثة تم القبض عليهم وفقا والأصول القانونية ولم يتم حرمانهم من حقوقهم .

وأضافت أن الحكومة الإماراتية تسمح لكافة النزلاء في المنشآت العقابية في الدولة تلقي الاتصالات والزيارات في السجن في أي وقت.

وأكدت أن المعتقلين لم يتعرضوا للتعذيب أو المعاملة القاسية غير الإنسانية أو حرمانهم من حقوقهم المكفولة لهم وفق أحكام القانون، كما لم يسبق أن تقدموا بأي طلب مباشر أو عن طريق محاميهم سواء في مرحلة التحقيق يوجب إجراء تحقيق بذلك، ووفقا أو أثناء تنفيذ العقوبة في السجن، يفيد تعرضهم لأي انتهاكات أو تعذيب لأحكام القانون يحق لكل نزيل أن يتقدم بأي شكوى حول هذا الخصوص.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020