شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفيرة الاحتلال بالقاهرة: علاقاتنا مع السيسي تحقق مصالح استراتيجية

سفيرة الاحتلال بالقاهرة مع السيسي
قالت سفيرة الاحتلال في مصر «أميرة أورين» إن التقاء المصالح الاستراتيجية بين «إسرائيل» ومصر يعتبر عامل استقرار في المنطقة، ولذلك جاءت زيارة وزير الخارجية «غابي أشكنازي» إلى القاهرة ناجحة، كما أن استئناف الرحلات الإسرائيلية الى سيناء تحرك إيجابي للغاية، رغم الالتزام بالإجراءات الأمنية.
 
وأضافت «أورين» في لقاء مع صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، ترجمه موقع «عربي 21»: زيارة أشكنازي إلى القاهرة هي الأولى لوزير خارجية إسرائيلي منذ 13 عامًا من الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق، ولذلك جاءت هذه الزيارة مهمة للغاية لمصر، وقد رأينا دورها الحاسم الذي لعبته مؤخرًا في التهدئة بغزة، حيث لعبت دائمًا دور الوسيط بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
 
وأكدت: «هناك لقاء مصالح بين البلدين، وهناك أمل في مزيد من التنسيق والتعاون الاقتصادي، لأننا نريد أن يزيد زخم وتكثيف العلاقات مع مصر، ومصر تلعب دائمًا دورًا قياديًا مؤثرًا يجب الاعتماد عليه في المنطقة، وعلاقات السلام معها رصيد استراتيجي لنا، رغم أن مصر شهدت عقدًا صعبًا من الزمن، غير مستقر، لكنها الآن باتت تحوز مزيدًا من التركيز في القضايا الإقليمية، خشية أن يأخذ مكانها جهات أخرى تحاول القيام بذلك».
 
وأشارت إلى أن «هناك علاقة حميمية بين عبد الفتاح السيسي وبنيامين نتنياهو، صحيح أن المصريين يمثلون مصالحهم الخاصة، لكن هناك لقاء مصالح بيننا، وقد رأينا المصلحة المباشرة في الهدوء الأخير بغزة الذي أعقب التصعيد، وبالتأكيد لا مصر ولا إسرائيل تريدان أن تكون غزة مصدرًا للقتال وعدم الاستقرار، فمصر على حدود غزة، وكل ما يتعلق بغزة له تأثير على سيناء، وهي مسألة مهمة لمصر وإسرائيل».
 
وتابعت «أورين»: كل التوتر الأمني يتركز على منطقة محددة للغاية وهي شمال شرق سيناء، أما إذا تحدثت عن الجنوب حيث شرم الشيخ، المدينة السياحية الجميلة، فالأمر مختلف تمامًا، فقد وصل 300 ألف إسرائيلي إلى مصر، معظمهم إلى سيناء حيث الشواطئ التي نعرفها ونحبها جميعًا».
 
وختمت كلامها بالقول: «نسعى إلى أن نكون في خضم تكثيف العلاقات مع مصر، مع التركيز على العلاقات الاقتصادية، وأهمها السياحة، وأتمنى في المستقبل أن نتمكن من تعزيز النشاط في هذا القطاع أيضًا».


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020