شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. وقفة بسوهاج تأييدًا لـ”مرسي”

بالصور.. وقفة بسوهاج تأييدًا لـ”مرسي”
  تجمع آلاف الأشخاص المنتمين للتيار الإسلامي بميدان الثقافة للتعبير عن تأييدهم للإعلان الدستوري الذي أصدره...

 

تجمع آلاف الأشخاص المنتمين للتيار الإسلامي بميدان الثقافة للتعبير عن تأييدهم للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي.

ردد المشاركون هتافات مؤيدة للرئيس "يا رئيس خد قرارك واطرد كل كلاب مبارك"،"أحمد زند يا أحمد زند مش هنسيبك ولو في الهند" و"عاش الريس مرسي عاش دم الشهداء مارحشي بلاش" و"سامح سامح يا عاشور أنت عميل ولا مأجور" و"زيح يا مرسي زيح ويا جبل ما يهزك ريح".

شارك في الوقفة أحزاب البناء والتنمية والحرية والعدالة والنور وجماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية والدعوة السلفية، كما حضر وفد من محامي سوهاج وشباب التيارات المختلفة وأبناء حازمون.

استبعدالمشاركون أن تكون قرارات الدكتور محمد مرسي لها علاقة بشرعية الرئيس المنتخب، نافين أن تكون لها ضرر بالصالح العام.

استنكار موقف عاشور

رفض عمر المصري المحامي بسوهاج بشدة موقف النقيب سامح عاشور في اجتماع الجمعية العمومية لقضاة مصر، مشيرا إلى موقفه بأنه معبرا عن نفسه لا عن جموع المحامين.

ومن جانبه، أشار حاتم قاسم – المحامي – إلى أن الإعلان الدستوري الذي صدر من الدكتور مرسي قد جاء لمواجهة ظرف استثنائي لا يتعدى مدته الأربعة أشهر, وبالتالي نؤيد الرئيس مرسي في هذا القرار. 

كما طالب محامو "ساقلته" مسقط رأس سامح عاشور بسحب الثقة منه، وأعلنوا أنهم يتبرؤون من معارضته لقرارات الرئيس.

 كما استنكر معظم محاميي سوهاج تصريحات نقيب المحامين وتآمره على الثورة وتحدث أحمد أبو دياب – نقيب محاميي أخميم – أن النقيب سامح عاشور وما تحدث به أمس لا يمثل إلا نفسه, وأننا نرى أن قرارات الرئيس تأخرت وهتف الجميع: سامح سامح يا عاشور إنت عميل ولا مأجور.

يذكر أنه شارك في الوقفة الدكتور محمد المصري – أمين حزب الحرية والعدالة – والمهندس بلال بطيخ – أمين حزب النور – وعلاء صديق – أمين البناء والتنمية سوهاج – وحازم حسن عن حركة حازمون والدكتور عبد السميع عطا الله – نقيب المعلمين – والنائب محمد عطية والنائب محمد مسعد – عضوا مجلس الشعب السابقين – والشيخ محمد حسن عن أئمة المساجد والشيخ عمر الحبالي من الدعوة السلفية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020