شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيسبوك تعلن استمرار حظر حساب ترامب لمدة عامين

Mandatory Credit: Photo by Evan Vucci/AP/Shutterstock (10434333bm) Donald Trump, Sauli Niinisto. President Donald Trump speaks during a meeting with Finnish President Sauli Niinisto in the Oval Office of the White House, in Washington Trump, Washington, USA - 02 Oct 2019

أعلنت شركة فيسبوك، الجمعة، تعليق حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، لمدة عامين، ابتداء من 7 يناير الماضي، وهو ما اعتبره الأخير «إهانة» لـ75 مليون ناخب.

جاء إعلان فيسبوك بعد أن انتقد مجلس رقابة الشركة قرار حظر حساب ترامب «لأجل غير مسمى»، ما دفعها لوضع جدول زمني لعودته المحتملة، بحسب صحيفة «بوليتيكو» الأميركية.

وقال نائب رئيس الشركة للشؤون العالمية نيك كليغ: «نظرا لخطورة الظروف التي دفعت إلى تعليق حساب ترامب، نعتقد أن أفعاله تشكل انتهاكا صارخا لقواعدنا، وتستحق أقصى عقوبة متاحة بموجب البروتوكولات الجديدة».

وأضاف في بيان: «لذلك قررنا تعليق حساب ترامب لمدة عامين، اعتبارا من تاريخ التعليق المبدئي في 7 يناير الماضي».

وأوضح البيان أنه «بعد انتهاء العامين سيقيم الخبراء الظروف (..) لمعرفة ما إذا كان سيسمح لترامب بالعودة، وإذا قررنا أنه لا يزال هناك خطر جسيم على السلامة العامة، فسنقوم بتمديد الحظر لفترة زمنية محددة، وسنواصل إعادة التقييم حتى انحسار الخطر».

وقال ترامب في بيان: «قرار فيسبوك إهانة لـ75 مليون شخص ممن صوتوا لي في الانتخابات الرئاسية المزورة لعام 2020»، بحسب وصفه.

وأضاف: «لا ينبغي السماح لهم بالإفلات من هذه الرقابة وتكميم الأفواه».

وفي 7 يناير الماضي، قرر فيسبوك حظر حساب ترامب «لتحريضه على العنف الذي أدى لأحداث الشغب الدامية في مبنى الكابيتول» في 6 من الشهر نفسه.

يذكر أن منصة تويتر حظرت أيضا حساب ترامب بشكل دائم في يناير الماضي، للسبب ذاته.

 

(الأناضول).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023