شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة: قمنا بتوفير 6 آلاف شقة و1000 محل لأهالي نادي الصيد

قال محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، إن الحكومة قامت توفير أكثر من 6 آلاف وحدة سكنية بالإضافة إلى 1000 محل وورشة لأهالي منطقة نادي الصيد تمهيدا لنقلهم إلى منطقة أخرى.

وأشار الشريف إلى أنه تم إدراج منطقة نادي الصيد ضمن المناطق الـ7 التي سيجري تطويرها وفق البروتوكول الموقع بين المحافظة، وصندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء بتكلفة إجمالية بلغت 811 مليون جنيه.

وأضاف المحافظ: «بعض أصحاب المصالح المغرضة لاستمرار العشوائيات، أشاعوا أنه سيتم نقلهم لأماكن بعيدة عن محل سكنهم الحالي، وأنه لن يتم توفير سكن بديل للبعض، وهذا أمر غير صحيح، إذ سيتم النقل لبشائر الخير «3» و«5»، والتي تبعد عن محل سكنهم بحوالي 2 إلى 3 كيلو متر فقط».

وتابع: «أهالي المنطقة يعانون معاناة شديدة للغاية في فصل الشتاء، إذ ترتفع مياه الأمطار داخل المنازل لأكثر من 1 متر، لأنها منطقة عشوائية، وتم عرض المشكلة كاملةً على الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وأصدر توجيهاته على الفور بنقل القاطنين بهذه المنطقة لمساكن «بشائر الخير» في إطار أهمية توفير حياة كريمة لهم».

وكانت قد شهدت منطقة نادي الصيد احتجاجات واسعة من الأهالي رفضا لترك منازلهم ونقلهم لمساكن أخرى بدعوى تطوير المنطقة، فيما قامت قوات الأمن بتفريقهم باستخدام الخرطوش وقنابل الغاز، كما اعتقلت عشرات الأهالي بدعوى التجمهر وإثارة الشغب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020