شبكة رصد الإخبارية

الاحتلال: حمـ ـاس استخدمت الأبراج في تعطيل القبة الحديدية

برر الاحتلال الإسرائيلي قصف برج الجلاء في غزة، الذي ضم عددا من وسائل الإعلام الدولية، بأن حمـ ـاس كانت تستخدمه لتعطيل القبة الحديدية.

ونفت حركة حماس وجود مكاتب لها في البرج، واصفة تدميره بجريمة الحرب، وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم للتلفزيون البريطاني: “أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي عن تواجد حمـ ـاس في برج الجلاء محاولة فاشلة لتبرير استهداف مبنى مدني احتوى مكاتب إعلامية”.

وكان البرج يضم وكالات وقنوات إعلامية أجنبية، بينها وكالة أسوشيتد برس الأميركية وشبكة الجزيرة القطرية.

من جهتها، قالت الوكالة الأميركية إنها لم تر حتى الآن أدلة تدعم المزاعم الإسرائيلية حول استخدام البرج للتشويش على القبة الحديدية.

وقدم مبعوث الاحتلال لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان تبريرا في نيويورك عن الهجوم على البرج. كما عرض المساعدة في إعادة بناء مكاتب وكالة أسوشيتد برس في غزة.

وبدأ الصراع الأخير بعد أسابيع من التوتر المتصاعد بين الاحتلال والفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة، والذي بلغ ذروته في حي الشيخ جراح ووقوع اشتباكات في موقع مقدس لدى كل من المسلمين واليهود.

وتدخلت حماس من غزة وطالبت الاحتلال بالانسحاب من حي الشيخ جراح في القدس، وأطلقت صواريخ باتجاه الاحتلال، الذي رد بغارات جوية انتقامية على قطاع غزة.

واستمر التصعيد العسكري بين الجانبين 11 يوما، وخلف 256 قتيلا في غزة، بحسب الأمم المتحدة، و13 قتيلا في الاحتلال ، قبل الاتفاق على الهدنة ووقف إطلاق النار في 21 مايو



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020