شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«القسام» تحذر الاحتلال من مغبة المساس بالمسجد الأقصى

المتحدث باسم كتائب القسام

حذرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الخميس، الاحتلال الإسرائيلي من “مغبة المساس بالمسجد الأقصى”، وذلك عقب محاولات “استفزازية” بمدينة القدس المحتلة.

وقال المتحدث باسم “القسام”، أبو عبيدة، في بيان نشره موقع القسام: “كتائب القسام وقيادة المقاومة تتابع عن كثب ما يجري في القدس والمسجد الأقصى من محاولات استفزازية وعدوانية من المغتصبين وزعمائهم، وتحذر من مغبة المساس بالأقصى”.

وأضاف أن الكتائب “تحيي المرابطين الأحرار في القدس على تصديهم ومقاومتهم لتدنيس الأقصى والعدوان عليه”.

وفي وقت سابق الخميس، اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى بحراسة ومرافقة عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي غضون ذلك، قمعت شرطة الاحتلال، عشرات الفلسطينيين، عقب تصديهم لمحاولة اقتحام النائب بالكنيست إيتمار بن غفير منطقة “باب العامود” وسط مدينة القدس المحتلة، قبل أن تعتقل أربعة منهم.

وحاول بن غفير اقتحام باب العامود، احتجاجا على منع الشرطة مسيرة الأعلام “الاستفزازية”، التي دعت منظمات يمينية متطرفة لتنظيمها الخميس، بالقدس الشرقية.

وكان من المقرر تنظيم مسيرة الأعلام الشهر الماضي تزامنا مع الذكرى السنوية لاحتلال القدس الشرقية عام 1967، وجرى تأجيلها إثر عدوان الاحتلال على غزة وفي ظل التوتر الشديد الذي كان يسود القدس المحتلة.

وفجر 21 مايو المنصرم بدأ سريان وقف لإطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية بوساطة مصرية، بعد مواجهة عسكرية استمرت 11 يوما، شن خلالها الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية والقصف المدفعي على قطاع غزة، ما تسبب باستشهاد وجرح مئات الفلسطينيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023