شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«محاميو الفيوم» يطالبون بمحاسبة المضربين عن العمل في المحاكم

«محاميو الفيوم» يطالبون بمحاسبة المضربين عن العمل في المحاكم
  طالبت الجمعية العمومية الطارئة للمحامين أمس (الأحد)، بسحب الثقة من نقيب المحاميين، واتخاذ الإجراءات القانونية...

 

طالبت الجمعية العمومية الطارئة للمحامين أمس (الأحد)، بسحب الثقة من نقيب المحاميين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد جميع القضاة، الذين قاموا بتعليق العمل بالمحاكم والنيابات.

وصرح عيد سيد عبد الله -أمين عام نقابة المحامين بالفيوم- لشبكة "رصد" الإخبارية أن الجمعية العمومية خلُصت إلى عدة توصيات منها: المطالبة بسحب الثقة من نقيب المحاميين "سامح عاشور" لما ارتكبه من أخطاء بحق مهنة المحاماة وبحق المحاميين، إضافة لمطالبة المجلس الأعلى للقضاء باتخاذ الإجراءات القانونية ضد جميع القضاة، الذين قاموا بتعليق العمل بالمحاكم والنيابات بالمخالفة لقرارات المجلس الأعلى للقضاء, وباعتبارهم قاموا بتعطيل مرفق عام من مرافق الدولة , وخالفوا قانون السلطة القضائية وقانون العاملين المدنيين بالدولة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه الجمعية العمومية لقضاة محاكم الفيوم عن تعليق عمل المحاكم اليوم.

وأشار "عبدالله" إلى أنه تقرر تنظيم وقفة احتجاجية سلمية للمحامين ظهر اليوم أمام محكمة الفيوم الكلية اعتراضا على تعليق العمل بالمحاكم والنيابات , وللتأكيد على سحب الثقة من نقيب المحامين "سامح عاشور" , مؤكداَ فى الوقت ذاته أن النقابة ستقوم من جانبها باتخاذ الإجراءات القانونية ضد من قاموا بتعليق العمل وتعطيل مصالح الناس.

كما تقرر إرسال وفد من عموم الجمعية العمومية للمحامين إلى النقابة العامة لعقد مؤتمر صحفى مع باقى المحافظات كما هو مقرر لاستنكار مواقف سامح عاشور نقيب المحامين، وللتأكيد أن مواقفه لا تعبر إلا عن شخصه فقط , تمهيداً لعقد جمعية عمومية موسعة لسحب الثقة من النقيب.

 وكانت نقابة المحامين بالفيوم قد عقدت مساء أمس (الأحد) جمعية عمومية "طارئة" للمحامين لبحث تداعيات المستجدات الطارئة على الساحة السياسية وتحديد موقفها من الإعلان الدستوري , وتعليق العمل بالمحاكم.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020