شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«العربى»: 1.6 مليار جنيه لتنمية سيناء من الموازنة العامة

«العربى»: 1.6 مليار جنيه لتنمية سيناء من الموازنة العامة
  أعرب أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى، عن أسفه لحالة التراجع التى سجلتها إيرادات قناة السويس خلال الربع...

 

أعرب أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى، عن أسفه لحالة التراجع التى سجلتها إيرادات قناة السويس خلال الربع الأول من العام الحالى للسفن المارة عبر القناة والتى بلغ عددها 4 آلاف و420 سفينة مقارنة بالعام الماضى الذى شهد مرور 4 آلاف و480 سفينة كما تراجعت الحمولة الصافية من "1.36" مليار و36 % إلى "1.29" مليار و29 %.

أشار العربى إلى أن تطوير محورى قناة السويس وسيناء من أولويات الحكومة باعتبارهما يمثلان بعدا أمنيا وإستراتيجيا هاما، لافتا إلى استغلال المليارات التى تم إنفاقها على تلك المشروعات ودارستها لإقامة البنية الأساسية والذى تقوم الحكومة مؤخرا بإقامة تعاون مع الجانب الصينى لإحداث طفرة ونقله نوعيه بهذين المحورين للحصول على أعلى عائد وبشكل سريع.

نوه العربى إلى المأزق الذى يضع الحكومة أمام مشكلة عدم استكمال تنمية الساحل الشمالى، وإقامة المدينة المليونية بمدينة العلمين والذى يأتى كمعوق رئيسى أمام مشروعات استثمارية وسياحية عملاقه بتواجد منطقه مزروعة بالألغام منذ الحرب العالمية الثانية .. وذلك حسبما ذكر موقع اليوم السابع.

أكد العربى على استمرار الاجتماعات الخاصة بمشروع الضبعه وسوف يتم عقد اجتماع بداية الشهر المقبل بسيناء مع رئيس الوزراء ومسئولى الطاقة وجهاز هيئه تنمية سيناء للإعداد والتجهيز لخطة تطبيق واستكمال دراسات الجدوى التفصيلية للمشروع لضمان طرحه بشكل متكامل ومحدد تماما، لافتا إلى أنه تم رصد مليار جنيه من خطة هذا العام للمشروع، بالإضافة إلى المنح البالغ قيمتها 600 مليون دولار نافيا تحويل أى قرارات بنقل أيه مشروعات من سيناء إلى أماكن أخرى.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020