شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حريق هائل يلتهم أرشيف مجلس الدولة والنيابة تفتح تحقيقا

اندلع حريق هائل داخل مبنى أرشيف مجلس الدولة بجوار السفارة السعودية بالجيزة صباح الأربعاء استمر حتى اليوم.

وهرعت قوات الحماية المدنية بالجيزة منذ عصر أمس الأربعاء، للسيطرة على الحريق، وانتقلت عدد من سيارات الاطفاء التابعة لادارة قوات الحماية المدنية بالجيزة لمحاولة السيطرة عليه.

بدأت نيابة جنوب الجيزة الكلية تحقيقات موسعة في حريق مبنى أرشيف مجلس الدولة، حيث قررت النيابة انتداب خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق وبيان أسبابه ونقطة بدايته ونهايته.
وكلفت النيابة رجال الأدلة الجنائية بكتابة تقرير واف حول الخسائر التي خلفها الحريق وعدد الملفات في الطوابق الثلاثة “البدروم وارضي واول علوي” كما طلبت النيابة تحريات الاجهزة الامنية حول الواقعة.
وكشفت المعاينات الأولية لموقع حريق مبنى أرشيف مجلس الدولة عن استمرار اشتعال بعض الأجزاء في المبنى لوجود “كونتنرات” مليئة بالأوراق في المبنى .
وأضافت المعاينة أن المبنى يقع على مساحة ألف و500 متر، عبارة عن بدروم وأرضي وأول مرتفع، فضلا عن “ردود” جانبية بمساحة 500 متر.

وكشفت مصادر بمجلس الدولة لصحيفة المصري اليوم عن إحتراق محتويات «أرشيف مجلس الدولة» بالكامل نتيجة الحريق الذي نشب أمس بمبني الحفظ الكائن بشارع….. بالقرب من مقر المجلس، حيث أتت النيران على 70% من أوراق الدعاوي الموجودة به، وأتلفت المياه أثناء عمليات الإطفاء ما تبقي من محتويات المبني.

وقالت المصادر أن وحدة الحفظ التي نشب فيها الحريق أمس تحوي كافة أوراق ومستندات محاكم القضاء الإداري بأكملها، وتضم أوراق لدعاوي حديثة لم يمر عليها سوي عدة أشهر، وذلك عقب حفظها بوحدة الحفظ تنفيذا لقرار رئيس مجلس الدولة الحالي بإيداع الأحكام التي لم يتم الطعن عليها في خلال 60 يوم من صدورها بقلم الحفظ، بهدف تخفيف حجم الأواق والمستندات الموجودة بالأقسام الإدارية لمحاكم مجلس الدولة بمقره الرئيسي الكائن به قاعات الجلسات والموظفين.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020