شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سامح شكري: العلاقات مع قطر في الاتجاه الصحيح

كشف سامح شكري، وزير الخارجية، أن العلاقات بين مصر وقطر تسير في اتجاه صحيح، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع معظم القضايا بشكل إيجابي بعد عقد عدة اجتماعات بين الجانبين للوقوف على مخرجات وتوصيات مؤتمر العلا.

وأوضح أن القاهرة ستستضيف خلال أيام قليلة اجتماعا ثالثا لها، معظم القضايا العالقة المرتبطة بسنوات المقاطعة تم التعامل معها بشكل إيجابي من كلا الجانبين.

وأشار  إلى إزالة العديد من الخلافات التي كانت موجودة بين البلدين خلال فترة المقاطعة وأوضح أن عودة العلاقات بين مصر وأي من الدول العربية هو أمر دائما ترحب به مصر، مردفا: “نحن دائما ننظر للأمام، وفي العلاقات الدولية مهما كانت هناك شوائب قد تطرأ بها على مستوى العلاقات، فيظل هناك رباط مقدس وعلاقات تاريخية تتجاوز أي شوائب وتعمل على احتوائها والسير قدما بما يحقق مصلحة الشعبين”..

وأضاف شكري، إنه فيما يخص العلاقات المصرية تركيا فمازالت في مرحلة استكشافية، موضحا أن مصر تشدد في علاقاتها مع أي دولة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وأكد أن زيارته الأخيرة كانت بها الكثير من المجاملات والرغبة الحقيقية التي أبداها القطريون تجاه التعامل مع مصر، كما أملوا بأن تكون زيارته تلك فاتحة خير لعودة العلاقات الطيبة بين الجانبين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020