شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في ذكرى الانقلاب.. السيسي يفتتح قاعدة عسكرية بحرية قرب الحدود الليبية

افتتح عبد الفتاح السيسي اليوم السبت قاعدة «3 يوليو» بمنطقة جرجوب قرب الحدود الليبية، كأحدث القواعد العسكرية المصرية المطلة على البحر المتوسط.

وصرح قائد القوات البحرية المصرية، الفريق أحمد خالد حسن، خلال مراسم الافتتاح، بأن القاعدة ستضمن استراتيجية التطوير الشامل للقوات المسلحة كما تعتبر «رسالة سلام وتنمية للمنطقة بأكملها».

وأضاف الفريق أن «التحدى لإنشاء القاعدة كان كبيرا والمتابعة الدقيقة والمستمرة كانت حافزا وداعما لنا، وكان عامل الوقت والدقة والجودة وحسن إدارة الموارد عنصرا حاكما في تنفيذ خطة التطوير الشامل للقوات المسلحة.

ووقع السيسي خلال المراسم على الوثيقة الخاصة بإنشاء القاعدة ورفع العلم المصري فوقها، ثم انتقل إلى تفقد القاعدة والوحدات العسكرية الجديدة المنتشرة هناك.

وشارك في مراسم افتتاح القاعدة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية، على صفحته الرسمية في «فيسبوك»، أن القاعدة الجديدة تختص بـ«تأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي».

وشدد المتحدث على أن قاعدة «3 يوليو» تمثل إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية.

كما أنها ستكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020