شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات المسلحة: ندرك التحديات التي نواجهها وليس من الحكمة اختبار رد فعلنا

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد غريب عبد الحافظ أن الجيش المصري يدرك التحديات الإقليمية جيدا، مشيرا إلى أنه «ليس من الحكمة اختبار رد فعل القوات المسلحة المصرية».

وأضاف عبدالحافظ خلال تصريح له: «أبناؤكم من رجال القوات المسلحة يدركون جيدا كل ما تموج به منطقتنا من متغيرات وتحديات إقليمية ومتغيرات دولية ومدى انعكاسها على الأمن القومي المصري وما يتطلبه ذلك من الحفاظ على أعلى مستويات الاستعداد والجاهزية».

وأردف قائلا: «ليس من الحكمة في ظل هذه القدرات والقوة العالية للردع اختبار رد فعل القوات المسلحة المصرية».

ولفت إلى أن «القوات المسلحة حرصت خلال الفترة الماضية على تطوير وتحديث القوات البحرية وزيادة قدرتها على تأمين المجال البحري بطول سواحل حوالي 2936 كيلومتر على شواطئ البحرين المتوسط والأحمر، وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات البحرية في العالم».

وأشار إلى إنشاء عدد من القواعد العسكرية خلال الفترة الماضية، أبرزها قاعدة محمد نجيب العسكرية في يوليو 2017، وقاعدة سيدي براني العسكرية، وقاعدة برنيس العسكرية، في يناير 2020، لحماية وتأمين ساحل البحر الأحمر والاتجاه الإستراتيجي الجنوبي، لدفع أية تهديدات قد تؤثر في الأمن القومي.

وتابع أن «افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية يعد إضافة جديدة وامتداد لسلسلة التطوير والتحديث بالقوات المسلحة والتي تضمنت التزود بأحدث الأسلحة والمعدات ووسائل التكنولوجيا الحديثة».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020