شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدير أمن الأقصر: قضينا على أسطورة الحمبولي

مدير أمن الأقصر: قضينا على أسطورة الحمبولي
    أكد اللواء أحمد ضيف صقر ، مدير أمن الأقصر ،أن أجهزة الأمن بالمحافظة ، وبالتعاون مع المواطنين تمكنت من...

 

 
أكد اللواء أحمد ضيف صقر ، مدير أمن الأقصر ،أن أجهزة الأمن بالمحافظة ، وبالتعاون مع المواطنين تمكنت من القضاء على ما عرف بـ "أسطورة التشكيل الحمبولي ".
 
وأضاف صقر  أن هذه البؤرة الإجرامية التي تم القضاء على أفراد تشكيلها كانت مكونة من 35 عنصرا من عتاة الإجرام المعروف عنهم ارتكاب جرائم القتل والاغتصاب وكافة الجرائم الأخرى التي قضت مضاجع الموطنين بالأقصر.
 
وأشار إلى أنه تم أيضا إلقاء القبض على خمسة من المتعاونين معهم مؤخرا ، وكان 
آخرهم أحمد حمزة ، المطلوب ضبطه في 80 قضية والصادر بحقه أحكام في عدد 28 قضية بالمؤبد ، فيما بلغت جملة الأحكام 760 عاما ، ولقي مصرعه في زراعات القصب وبهذا أسدل الستار على أفراد تلك البؤرة الإجرامية .
 
وأوضح أن تشكيل الحمبولي استهدف السياحة في الفترة الأخيرة ، حيث قام باختطاف "البالون الطائر " وعدد من الأتوبيسات السياحية ..لافتا إلى أن بعض عتاة الإجرام من المحافظات المجاورة تعرضوا لضغط أمني فحضروا إلى الأقصر ، واختطفوا أتوبيسين سياحيين وتم محاصرتهم والتعامل معهم ولم يتمكنوا من تحقيق بغيتهم .
 
وقال صقر إنه في سياق مساعي مديرية الأمن الحثيثة لتنظيم الحركة المرورية بالأقصر ، تم إزالة جميع الإشغالات من الطرق ، ونقل السوق من السكة الحديد ومراعاة البعدالاجتماعي وتدبير أماكن لأصحاب الأكشاك الذين تم رفعهم من الشوارع ، كما توجهت المديرية لتحقيق الانضباط بالتعاون مع شرطة السياحة ، واستهدفت الباعة الجائلين في البر الشرقي والغربيوعدم تواجدهم في الأماكن السياحية .
 
ونوه بان المديرية حققت نجاحات كثيرة في مطاردة تجار المخدرات في محاولة لتجفيف منابع المخدرات وعدم انتشارها بين الشباب باعتبارهم ذخر الحاضر والمستقبل.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023