شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة النقل تتعاون مع شركات فرنسية لإدارة وتشغيل مشروعات النقل

التقى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، جون باتيست جيباري، وزير النقل الفرنسي لبحث تعزيز التعاون بين مصر وفرنسا في مجالات النقل المختلفة، وذلك خلال زيارته إلى فرنسا. 

وأشاد الوزير خلال الاجتماع بالتعاون الحالي مع الشركات الفرنسية لافتا إلى تنفيذها العديد من المشروعات المختلفة في مجالات النقل.

وأشار إلى أن شركة «الستوم» الفرنسية التي تقوم بتنفيذ مشروعي مونوريل العاصمة الإدارية والسادس من أكتوبر.

كما تعمل الشركة أيضا على تطوير نظم الإشارات بخط سكة حديد بني سويف أسيوط بطول 250 كم، بالإضافة الى تنفيذ نظم الإشارات بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأضاف كامل الوزير أن التعاون أيضا مع الشركات الفرنسية يشمل مجال الإدارة والتشغيل لمشروعات النقل المختلفة، حيث تعمل شركة «RATP Dev» الفرنسية لإدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى.

ونوه إلى أنه يجري التفاوض مع شركة «CMA» الفرنسية لإدارة وتشغيل المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية.إضافة إلى ذلك قال الوزير، إن القاهرة تتفاوض الآن مع شركة «Transdev» الفرنسية، بالتعاون مع مجموعة شركات مصرية لإنشاء وإدارة وتشغيل أول مشروع BRT في مصر.

وأكد الوزير أهمية توقيع وزارة النقل خارطة طريق مشتركة مع وزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية تضمنت تقديم حزمة تمويلية لتنفيذ عدد من مشروعات مترو الأنفاق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020