شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر دولي لمكافحة صفقات السلاح في العالم العربي

أعلنت كلا من مؤسسة إيجبت ووتش في بريطانيا مؤتمرا دوليا افتراضيا بعنوان «بيع الموت لماذا يجب السيطرة على تجارة الأسلحة»، بمشاركة عدد كبير من البرلمانيين والباحثين والنشطاء من الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا ودول عربية.
إضغط هنا

وبحسب بيان المؤتمر فإنه يأتي بالتعاون المشترك بين ايجبت ووتش ومشروع العدالة والسلام الذي أسسه جيرمي كوربن زعيم حزب العمال البريطاني السابق والسياسي البريطاني البارز ، وسيعقد عبر الانترنت يوم السبت الموافق السابع عشر من يوليو ، الساعة الرابعة مساء بتوقيت لندن.

وكان زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربن قد نشر مقطع فيديو عبر حسابه على تويتر دعا فيه الجميع للمشاركة في هذا المؤتمر مشيرا إلى أهمية التعرف على الأضرار الجسيمة لتجارة الأسلحة التي وصفها “ببيع الموت” على حد قوله.

من جانبه قال الإعلامي المصري أسامة جاويش مدير مؤسسة إيجبت ووتش أن هذا المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على صفقات السلاح المستمرة بين حكومات غربية وأنظمة سلطوية في العالم العربي أبرزها مصر والسعودية وما خلفته من آثار سلبية على المنطقة العربية وشعوبها لا سيما الأوضاع في اليمن، مطالبا بضرورة المشاركة الفعالة من الجميع في تبني سياسات واضحة لإيقاف هذا الدعم العسكري الغير مشروط.

وأشار جاويش إلى أنه يمكن التسجيل لحضور المؤتمر عبر الرابط المباشر على موقع مشروع العدالة والسلام.

أضغط هنا

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020