شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإمارات تفتتح سفارتها في دولة الاحتلال

افتتحت الإمارات، الأربعاء، سفارتها في دولة الاحتلال، بحضور رئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، وقص سفير الإمارات لدى الاحتلال محمد آل خاجة شريط الافتتاح خلال مراسم تدشين السفارة.

وقال آل خاجة، في كلمة ألقاها خلال المراسم “هذه السفارة لن تكون فقط مقرا للدبلوماسيين، بل أساسا لمهمتنا، لبناء العلاقات بيننا وتعزيز الشراكة والحوار”.

وأضاف أن تدشين السفارة يأتي “تجسيدا لتوقيع اتفاقات ابراهيم بين الدولتين قبل عشرة أشهر”.

وتابع: “منذ توقيع الاتفاقات طرأ تقدم ملحوظ وقد جرت مباحثات حول التبادل التجاري والاستثمار الثنائي والتعاون بن الجامعات والمستشفيات”.

وأكمل آل خاجة: “الشعوب في المنطقة تريد الاستقرار والازدهار، وافتتاح السفارة يشكل أحد أهم المعالم في العلاقات بين البلدين”.

بدوره، قال رئيس الاحتلال في كلمته إن رؤية علم الإمارات في سماء تل أبيب “كان سيبدو كحلم بعيد المنال في الماضي، لكنه أصبح حقيقة واقعة”.

وأضاف أن افتتاح السفارة خطوة مهمة للشرق الأوسط بأكمله، وليس فقط للعلاقات الإسرائيلية الإماراتية.

وتابع: “افتتاح السفارة الاماراتية يشكل معلما هاما في مشوارنا المشترك لتحقيق مستقبل يسوده السلام والازدهار والامن في جميع منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف: “السلام بين البلدين يصب في مصلحة الشعبين عبر التعاون في مختلف المجالات ولا سيما في مجال الصحة لإنقاذ حياة أبناء البشر، ويجب الاستمرار في بذل الجهود لتوسيع دائرة السلام التاريخية لتشمل دولا أخرى”.

وتأتي خطوة افتتاح السفارة الإماراتية بعد نحو أسبوعين على افتتاح إسرائيل سفارة وقنصلية لها في الإمارات، ووقع الطرفان اتفاقية تطبيع في سبتمبر 2020، برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

من جانبها، أدانت حركة الجهاد الإسلامي، الأربعاء، افتتاح الإمارات سفارتها في إسرائيل، وقال طارق سلمي، المتحدث باسم الحركة، في بيان وصل الأناضول: “سيسجل التاريخ أنه في الوقت الذي تتسارع فيه جرائم الاحتلال في القدس وهدم المنازل واقتحام المسجد الأقصى، كان حكام الإمارات يفتتحون سفارة لهم لدى الاحتلال”.

وتابع: “ربما كانت هذه السفارة قد أقيمت على أنقاض منزل أو أرض لعائلة فلسطينية هجرت أو أبيدت خلال نكبة العام 1948”.

وأضاف أن التطبيع والتحالف مع إسرائيل سيبقيان “خيانة وجريمة مهما كانت المبررات ومهما حاول المطبّعون لي عنق الحقيقة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020