شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش: قتل 89 شخصا في سيناء متهمين في «عمليات إرهابية»

ظهور المسلحين «حفاة» في بيانات الجيش يثير الشكوك

أعلن الجيش المصري اليوم الأحد، قتل 89 شخصا في سيناء اتهمهم بالتورط في عمليات «إرهابية» في مناطق عمليات بشمال سيناء.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان، إنه “في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها القوات المسلحة لملاحقة ودحر العناصر الإرهابية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة، وخلال الفترة السابقة نجح أبطال القوات المسلحة في توجيه ضربات متلاحقة للعناصر الإرهابية وتنفيذ عدد من العمليات النوعية أسفرت عن مقتل 89 فردا تكفيريا شديد الخطورة بمناطق العمليات بشمال سيناء”.

وكشفت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية، السبت، أن مسلحين من تنظيم “ولاية سيناء” المتشدد نصبوا كمينا لنقطة تفتيش شمال سيناء، شمال شرقي مصر، أسفر عن مقتل 5 على الأقل من قوات الأمن”.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين مصريين، قولهم إن “كمين داعش، الذي وقع ببلدة الشيخ زويد، الواقعة في الجزء الشمالي من سيناء، تسبب بمقتل 5 على الأقل من قوات الأمن”.

وأضاف المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، أن “6 آخرين على الأقل من عناصر الأمن أصيبوا في الكمين، ونقلوا إلى مستشفى عسكري بمدينة العريش المطلة على البحر المتوسط”.

كما أكدوا أن “عناصر الأمن قتلوا 3 مسلحين في تبادل إطلاق النار، وتم تعزيز أمن المنطقة”.

وبين الحين والآخر، يعلن الأمن المصري مقتل عدد من العناصر المسلحة شمال سيناء، لا سيما مع انطلاق عملية عسكرية متواصلة منذ فبراير 2018، بمختلف أنحاء البلاد خاصة في سيناء، ضد تنظيمات مسلحة أبرزها “ولاية سيناء”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020